تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

إخماد ثمانين حريقاً في طرطوس خلال ٤٨ ساعة

طرطوس – وائل علي:

تمكنت طواقم فوج إطفاء طرطوس والدفاع المدني والحراج، ومساهمة أفواج إطفاء دمشق وريفها وحلب ودرعا والسويداء، بخمس عشرة سيارة إطفاء من السيطرة على ثمانين حريقاً خلال ثمان وأربعين ساعة في غابات الصنوبر والحراج وكروم الزيتون والأشجار المثمرة من زيتون وكرز وتفاح وغيرها في مصايف مشتى الحلو والكفرون وحابا والبارقية وكفر صنيف ونهر كركر ونحل العنازة في ريف بانياس وحمام واصل في منطقة القدموس والدردارة وغيرها من المناطق، ويتم التعامل مع حريق نحل العنازة في بانياس وحمام واصل، فيما حريق المشتى لا يزال التعامل معه مستمراً من قبل فرق الإطفاء، وفق تأكيدات العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس، الذي أشاد بجهود رجال الإطفاء والدفاع المدني والحراج والمجتمع الأهلي واستبسالهم إلى جانب تعاون كافة الجهات والمؤسسات والشركات وتقديمهم المعدات والتراكسات والآليات والجرافات والشاحنات والكوادر البشرية لإخماد الحرائق المشتعلة، ولفت  إلى أهمية الاستفادة من دروس وعبر الحرائق غير المسبوقة بشق المزيد من الطرق الزراعية والحراجية، التي اعتبرها لب المشكلة في الحرائق التي شهدتها محافظات طرطوس – اللاذقية – حمص.

وكان ياسر ديوب مدير الجاهزية في محافظة طرطوس أكد إخماد الحرائق التي اندلعت في مشتى الحلو والكفرون مع وجود حريق طفيف في كفرون حيدر وكفر صنيف وعين عفان ووادي المجيدل في ناحية المشتى وحريق نحل العنازة، ذات الطبيعة الجبلية الصعبة، مؤكداً أن فرق الإطفاء المشاركة ستبقى في مواقع الحرائق تحسباً لأي طارىء، ورغم فداحة الخسائر فلم تسجل أية خسائر بشرية في صفوف الاطفائيين ولا بين المدنيين، وهو ما أكده قائد فوج إطفاء طرطوس.

من جهة ثانية وصلت روائح النيران المشتعلة والدخان المتصاعد في أرياف جبالنا الخضراء القريبة والبعيدة إلى مدينة طرطوس بفعل الرياح الشرقية الجافة ما تسبب بضيق في التنفس لسكانها ولم تنجل الروائح إلا مع تغير اتجاه الريح من شرقية إلى غربية.

وتداولت الكثير من صفحات التواصل مشاهد مصورة لأشخاص يقومون في إضرام النيران عمداً في الأعشاب اليابسة بهدف إحراق الحقول مايستدعي التحقق من صحتها وملاحقة أصحابها.

وكان بسام سلامة مدير عام مصفاة بانياس أكد أنه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة في المصفاة للحماية من أي تأثيرات للحرائق الضخمة التي اندلعت في المناطق القريبة من المصفاة وهي في حالة أمان.

بانوراما سورية- البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات