تكريم كوكبة من المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء أعضاء نقابة المعلمين وافتتاح مدرج النقابة في جامعة دمشق

دمشق- أديل خليل:

كرم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق بالتعاون مع رئاسة الجامعة 110 طالبا من المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء أعضاء نقابة المعلمين وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية .
وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي على اهتمام الجامعة بالتميز والمتميزين سواء من الطلبة المستجدين او الخريجين الأوائل والأخذ بيدهم فعلى سواعدهم تبنى الأوطان ،لافتا إلى أن الاحتفال بالتفوق والمتفوقين وتكريمهم بات تقليدا سنويا تحرص الجامعة على القيام به كل عام عرفانا منها لأبناء العاملين فيها الذين يجهدون لتعليم أبناءهم.
واعتبر قباقيبي أن التكريم قيمة أخلاقية وإنسانية واجتماعية وممارسة منطقية وحضارية .ويشجع على الجد والتفوق والتنافس على التحصيل العلمي والذي يعتبر أساس نهوض المجتمعات وتقدمها ،داعيا الطلبة الى تحمل المسؤوليات والواجبات والاستمرار باكتساب العلم والمعرفة والتحلي بالقيم والأخلاق الحميدة ومضاعفة العطاء للإسهام في بناء الوطن ليكونوا قدوة وحافزا قويا لأقرانهم للسير على دروب النجاح والتفوق.
من جانبه هنأ نقيب المعلمين في جامعة دمشق الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي الطلبة المتفوقين وذويهم على ما حققوه من مستوى متقدم في مجال التحصيل العلمي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن، معتبراً إياهم ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والعناية .
واعتبرت الطالبة سنا الأحمر في كلمة المتفوقين ان التفوق معركة لها لذتها الخاصة يقودها كل فرد حسب ظروفه ويذلل صعوباتها وعقباتها لتحقيق مراده ومن يمتلك الهدف لا بد ان يصل في النهاية مهما بلغت المشقة.
حضر حفل التكريم الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التعليم العالي راعي الاحتفال ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم والدكتور خالد الحلبوني أمين الفرع في الجامعة ، والأستاذ وحيد الزعل رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وعدد من أعضاء قيادة الفرع وأعضاء النقابة في الجامعة ونواب رئيس الجامعة ومدراء المشافي ،وحشد من الأساتذة والطلبة والأهالي .

وكان رئيس الجامعة قد افتتح في ذات اليوم مدرج نقابة المعلمين بعد انجاز أعمال الصيانة وإعادة التأهيل فيه ليصبح جاهزا للاستثمار وخدمة الفعاليات والنشاطات في الجامعة والنقابة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات