تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

افتتاح برامج جديدة ورفع معدلات القبول في التعليم المفتوح

دمشق – فداء شاهين

يدرس مركز التعليم المفتوح في جامعة دمشق إمكانية افتتاح برامج جديدة تخدم سوق العمل، ويقبل فيهما الفرعان الأدبي والعلمي.

وأوضحت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة رغداء نعيسة أن الاختصاصان اللذان تتم دراسة إمكانية افتتاحهما هما برنامجا نظم معلومات الجغرافية ونظم معلومات طبية ويخدمان مجالات واسعة ومتنوعة وفي تنمية المجتمع، ويلبيان اهتمامات وميول الطلاب في هذه المرحلة، ويعد هذا تطورا للجامعة وللتعليم المفتوح.

أما عن شروط التسجيل فقد بينت نعيسة أنها ستصدر قريباً بموجب التقدم إلى مفاضلة، علماً أنها لم تتغير عن العام الماضي، ويجب أن يكون قد مضى سنتان على النجاح في الثانوية العامة أو أن يكون عمر المتقدم أكثر من 24 عاماً، مع الإشارة إلى منح مزايا لذوي الشهداء بدفع 500 ليرة فقط عن المادة الواحدة، وقد ترتفع معدلات القبول عن العام الماضي.

وبما أن قرار إعادة الارتباط للمنقطعين قد انتهى أشارت نعيسة إلى رفع مقترح من قبل مجلس التعليم المفتوح إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تمديد فترة إعادة الارتباط للطلاب المنقطعين، ولم يصل الرد حتى الآن.

ودعت نعيسة الطلبة إلى الالتزام والمثابرة، ومتابعة مسيرتهم العلمية وعدم الانقطاع عن الدراسة، ومتابعة الأخبار على  موقع المركز الذي ينشر كل ما هو جديد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات