تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

نحو 977 مليون ليرة قيمة الأعمال التي نفذتها شركة المشاريع المائية في حمص خلال تسعة أشهر

بلغت قيمة الأعمال التي نفذتها الشركة العامة للمشاريع المائية في حمص 976 مليوناً و645 ألف ليرة من أصل المخطط البالغ ملياراً و379 مليوناً وبنسبة تنفيذ بلغت 86 بالمئة.

وبين المهندس موسى زيدان مدير فرع الشركة بحمص في تصريح لوكالة سانا أن أبرز المشاريع المنفذة في حمص تم تسليمها بشكل أولي للجهات صاحبة المشاريع مشروع الأقنية الخمس الهادف إلى تقليل الهدر الناتج عن الفيضانات في مجرى نهر العاصي للاستفادة القصوى من كل قطرة ماء كما تم الانتهاء من مشروعي “مرج القطا والريان” الهادفين لتأمين المياه الصالحة للشرب لأهالي القريتين إضافة إلى إنجاز مشروعي الصناعة والمحطة الهادفين إلى التقليل من الصيانات المتكررة للشبكة القديمة وتوسيع شبكة الصرف الصحي بما يتناسب مع الكثافة السكانية بالمنطقة.

وأشار زيدان إلى استمرار العمل بتنفيذ مشروع محطة معالجة أبو حوري بقيمة عقدية أكثر من 1.8 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ عامة بلغت 82 بالمئة ويهدف المشروع إلى التقليل من التلوث الحاصل في منطقة حوض العاصي والاستفادة من المياه المعالجة في الري إضافة إلى استمرار أعمال مشروع قناة الري الرئيسة في ريف حمص الشمالي واستمرار أعمال مشروع إنشاء سد وادي الوغر في النبك بقيمة عقدية بلغت 718 مليوناً وبنسبة تنفيذ 100بالمئة ويهدف المشروع إلى درء السيول القادمة من الوادي باتجاه النبك.

وبين زيدان استمرار تنفيذ مشاريع أخرى تهدف إلى إيصال مياه الشرب لبعض القرى إضافة إلى استمرار العمل بمشروع الصرف الصحي بحي الوعر بقيمة عقدية نحو 597 مليوناً والهدف من المشروع هو نقل مياه الصرف الصحي من الحي إلى محطة المعالجة في الدوير ومشروع قناة ري حمص حماة بنسبة تنفيذ سنوية بلغت 121 بالمئة والمشروع يهدف إلى إجراء صيانة للقناة وتعزيل للسيفونات لكي يعاد استثمار القناة كما كانت من قبل.

صبا خيربك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات