تخطى إلى المحتوى

سورية تحتل المرتبة الأولى في مسابقة الريبوتيك العالمية من بين أكثر من 65 دولة مشاركة

كشف رئيس اللجنة العلمية للريبوتيك في هيئة التميز والإبداع دكتور “مهيب النقري”أن الفريق السوري احتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في “مسابقة الريبوتيك العالمية” والتي نظمتها كندا عبر خدمة “أون لاين” نتيجة الوضع الوبائي العالمي، و شارك فيها عشرات الآف الفرق من أكثر من 65 دولة.
وقال “النقري” بحسب وكالة “سبوتنيك” إن الصعوبات التي واجهها الفريق السوري المتسابق هي التي خلقت إصرار على التحدي للفوز في هذه المسابقة.
حيث أصبحت مسابقات روبوتات للشباب أو أولمبياد الروبوت العالمي الحدث الأضخم في مجال التكنولوجيا ومنصة دولية تستقطب عشرات الاف الفرق من أكثر من 65 دولة، هذا التجمع العلمي التعليمي الهدف الأساسي منه تعزيز الخبرات والابداعات وتطوير المهارات الشخصية للمبدعين في هذا المجال، في فئات عمرية مختلفة.
وفي هذا المجال يتم إعطاء الفرق المشاركة، المهام او نموذج للتحديات ليتم برمجتها والتدريب عليها، ويطلب من الطلاب إعادة تجميع بناء الروبوت او تشكيله في وقت محدد تحدده لجنة التحكيم. وتحتسب النقاط لكل فريق حسب سرعة الانتهاء من المهمة.
ويقوم المشاركون بعرض أفكارهم على شكل مشاريع، أي يمكن للمشارك استخدام الروبوت لحل مشكلة معينة.
وبحسب التقرير، حاز  أيضا فريق عربي هو الفريق العماني المرتبة الخامسة على مستوى العالم
الفريق السوري حصل هذا العام على المركز الأول في مسابقة نظمتها كندا عبر خدمة “أون لاين” نتيجة الوضع الوبائي العالمي. كما نشير أن الفريق العماني حاز على المرتبة الخامسة.
هذه المسابقة كانت تحدي حقيقي للفريق السوري لعدة أسباب أولها الحصار الاقتصادي الجائر على سوريا وعدم توفر قطع لتركيب الريبوتيك بالاضافة الى أسعار القطع الباهظ، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وتأثيره على تباطؤ خدمة الإنترنت، وغيرها من تحديات كثيرة.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات