تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

مدير المركز الوطني للزلازل: من المستبعد أن تحصل هزة قوية في سورية

بانوراما سورية:

كشف المدير العام للمركز الوطني للزلازل رائد أحمد أنه من المستبعد أن تحصل هزة أرضية قوية في سورية تتجاوز الـ5.75 درجات على مقياس ريختر.
وأوضح أحمد أن القاعدة الزلزالية المعتمدة في سورية تستبعد وقوع زلازل مدمرة لأن درجة الزلزال المدمر يجب أن تتجاوز 6 درجات.
وأشار احمد في تصريح لموقع الوطن إلى أن الموضوع يتعلق بمركز الزلزال وطبيعة البناء في أي مدينة، كل ذلك يزيد أو يقلل من أثر أي زلازل، معتبراً أن الزلازل التي تشهدها سورية الآن ليست مفاجئة، بل هي متوقعة منذ بداية العام الحالي وستستمر، لكن لا خوف من حدوث زلزال مدمر في سورية.
وعن الهزة الأرضية التي حدثت أمس بين المدير العام أن الهزة حدثت الساعة 3.47 دقيقة بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وكانت في منطقة تبعد عن مركز مدينة حماة 27 كم بالاتجاه الشمالي الشرقي وتبعد 25 كم عن مدينة خان شيخون بالاتجاه الجنوبي الشرقي. وتأتي هذه الهزات نتيجة تراكم الاجتهادات على الطبقات الأرضية، وناجمة عن انفراج في طاقة معينة وتجمع طاقة أخرى، وهو ما يؤدي إلى تحرك الفوالق الأرضية.
وختم قائلاً: حتى الآن نحن في سورية لم نرفع درجة الخطورة لأننا لم نصل إلى 5 درجات وعند الوصول إلى ذلك سيتم رفع درجة الخطورة، لكن بشكل عام الوضع الزلزالي في سورية لم يستقر بعد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات