تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مدير المركز الوطني للزلازل: من المستبعد أن تحصل هزة قوية في سورية

بانوراما سورية:

كشف المدير العام للمركز الوطني للزلازل رائد أحمد أنه من المستبعد أن تحصل هزة أرضية قوية في سورية تتجاوز الـ5.75 درجات على مقياس ريختر.
وأوضح أحمد أن القاعدة الزلزالية المعتمدة في سورية تستبعد وقوع زلازل مدمرة لأن درجة الزلزال المدمر يجب أن تتجاوز 6 درجات.
وأشار احمد في تصريح لموقع الوطن إلى أن الموضوع يتعلق بمركز الزلزال وطبيعة البناء في أي مدينة، كل ذلك يزيد أو يقلل من أثر أي زلازل، معتبراً أن الزلازل التي تشهدها سورية الآن ليست مفاجئة، بل هي متوقعة منذ بداية العام الحالي وستستمر، لكن لا خوف من حدوث زلزال مدمر في سورية.
وعن الهزة الأرضية التي حدثت أمس بين المدير العام أن الهزة حدثت الساعة 3.47 دقيقة بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وكانت في منطقة تبعد عن مركز مدينة حماة 27 كم بالاتجاه الشمالي الشرقي وتبعد 25 كم عن مدينة خان شيخون بالاتجاه الجنوبي الشرقي. وتأتي هذه الهزات نتيجة تراكم الاجتهادات على الطبقات الأرضية، وناجمة عن انفراج في طاقة معينة وتجمع طاقة أخرى، وهو ما يؤدي إلى تحرك الفوالق الأرضية.
وختم قائلاً: حتى الآن نحن في سورية لم نرفع درجة الخطورة لأننا لم نصل إلى 5 درجات وعند الوصول إلى ذلك سيتم رفع درجة الخطورة، لكن بشكل عام الوضع الزلزالي في سورية لم يستقر بعد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات