تخطى إلى المحتوى

طرطوس.. إنجاز الربط الالكتروني بين مديريات النقل يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين

طرطوس-فاطمة حسين:

أسهم برنامج الربط الإلكتروني بين مديريات ودوائر النقل في المحافظات في تخفيف الأعباء والمعاناة عن المواطنين خلال إنجاز المعاملات التي تخص السيارات والمركبات الآلية.
مديرية نقل طرطوس من المديريات التي ترك تطبيق هذا البرنامج فيها ارتياحا لدى المراجعين حيث بين مدير نقل طرطوس المهندس محمد يونس في تصريح لـ سانا أنه في إطار خطة وزارة النقل لمتابعة أعمال التطوير والأتمتة والأرشفة الإلكترونية تم مؤخرا إنجاز الربط الإلكتروني في جميع مديريات النقل بالمحافظات وأصبحت جميعها مؤتمتة وبقاعدة بيانات واحدة تتيح الوصول لأي معلومة ولإنجاز أي معاملة من أي مديرية ودائرة دون الحاجة للسفر أو التنقل ووفق مبدأ الموظف الواحد وأصبح بإمكان أي مواطن إجراء مختلف أنواع المعاملات على المركبة أينما كان.
ولفت إلى تزامن هذا الإجراء مع البدء بتفعيل عملية الدفع الإلكتروني والتي تتضمن استيفاء كل الرسوم المتوجبة على المركبة الآلية عن طريق الدفع الإلكتروني مع المصارف العاملة ضمن المنظومة لينتفي بذلك التعامل مع العملة الورقية بمديريات النقل ما يسهم في تقليل الوقت وتخفيف الازدحام الحاصل عبر الدفع على الصندوق المالي.
وأشار يونس إلى أن عدد دوائر النقل في طرطوس 6 تتوزع في الدريكيش وصافيتا والشيخ بدر وبانياس والقدموس والصفصافة وجميعها تجري فيها المعاملات ذاتها عبر تطبيق مبدأ النافذة الواحدة حيث تتم مراحل المعاملة عبر موظف واحد وفق نظام الدور الإلكتروني مؤكدا أن المديرية تسعى بشكل مستمر للارتقاء بنوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.
بدوره اعتبر المهندس شادي خضور أن برنامج الربط الالكتروني أسهم في تخفيف أعباء التنقل عن المواطن بين المحافظات والمعاملات الورقية فيما اشارت المهندسة براءة العمشة إلى أن برنامج الربط الشبكي مكن المواطن من إجراء المعاملة في المحافظة الموجود فيها.
وعبر عدد من المراجعين عن ارتياحهم لهذه الإجراءات حيث بين طارق ويس من حلب ومقيم بطرطوس أن الربط الالكتروني مكنه من إنجاز معاملة نقل ملكية السيارة التي اشتراها مؤخرا في مديرية نقل طرطوس مكان سكنه الحالي دون عناء السفر الى حلب.
وأشار عبد الرحمن ديب الذي يقوم بمعاملة فك رهن على سيارته إلى أن الإجراءات الحالية أفضل بكثير من السابق.
بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات