تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

إدمان المخدرات عند الشباب في ندوة علمية في كلية الطب البشري

بانوراما سورية:
أقامت كلية الطب البشري بجامعة دمشق ندوة علمية حول إدمان المخدرات عند الشباب ..
أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين أن الندوة مبادرة من كلية الطب بتوجيه من مجلس التعليم العالي حول التوعية من  مخاطر الادمان عند الشباب..
واشار رئيس  الجامعة بأن الندوة التي تنظمها كلية الطب البشري في الجامعة تصب في خدمة رسالة الجامعة وسعيها الدائم  لتعزيز دورها في المجتمع والتشاركية مع مختلف قطاعاته لافتا الى أهمية هذه الندوة تنبع من المواضيع والمحاور التي ستناقشها والتي تهدف الى نشر الوعي تجاه المخاطر الصحية والاقتصادية الناتجة عن حالات الادمان وتوعية الطلبة في ظل تزايد خطير أعداد الشباب المدمن في المجتمع.
وأوضح عابدين بأن مشاركة الأساتذة والباحثين والأخصائيين في هذه الندوة العلمية الهامة ، تعد فرصة هامة لتبادل الخبرات بما يغني موضوع الندوة والخروج بنتائج مرضية.
بدوره أكد عميد كلية الطب البشري رائد ابو حرب ان الادمان من الآفات الاجتماعية الخطيرة في المجتمع ويؤدي لضعف الانتاج مشيرا الى ان ظاهرة الادمان باتت تخص كافة فئات المجتمع بما فيه الفتيات مؤكدا على دور المؤسسات التعليمية في توعية الشباب ضد هذه الآفات المجتمعية وضرورة بذل الجهود من أجل تحصينهم من هذه الآفات الخطيرة التي تهدد أركان المجتمع.
وتتناول مواضيع الندوة مفهوم الادمان ومعايير ترصده ، أنواع المخدرات ، تدبير الادمان والوقاية من تفشي المخدرات عند الشباب.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات