تخطى إلى المحتوى

أكثر من 242 مليار ليرة حصيلة شهادات الاستثمار حتى نهاية تشرين الثاني الماضي

بلغت الحصيلة الإجمالية لشهادات الاستثمار بمجموعاتها الثلاث الصادرة عن مصرف التسليف الشعبي أكثر من 242 مليار ليرة سورية حتى نهاية تشرين الثاني الماضي وذلك بزيادة قدرها 2.3 مليار ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي تصريح لوكالة سانا أوضح مدير التسليف بالمصرف عدنان حسن أن شهادات الاستثمار تعد من الأوعية الادخارية المهمة باعتبار معدل فائدتها هو أعلى معدل فائدة مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى مشيراً إلى وجود الكثير من الحوافز التشجيعية لمالكي شهادات الاستثمار منها إعفاء 80 بالمئة من عوائد الشهادات من ضريبة ريع رؤوس الأموال المتداولة.

ولفت حسن إلى أن معدل الفائدة السنوي الحالي لشهادات الاستثمار محدد بـ 10 بالمئة من قيمة الشهادة مبيناً أنه يتم احتساب وإضافة الفائدة على الشهادات فئة (أ) ذات القيمة المتزايدة كل ثلاثة أشهر فيما تحسب الفائدة على الشهادات فئة (ب) ذات العائد الجاري كل ستة أشهر وتصرف بموجب قسائم أما بالنسبة لشهادات (ج) فيتم إجراء سحب شهري للجوائز على شاشة قناة السورية.

وتعد شهادات الاستثمار والإيداع إلى جانب سندات الخزينة من الأوراق المالية التي تسهم في توفير آلية تمويل غير تضخمية تدعم عملية النمو الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي.

وسيم العدوي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات