تخطى إلى المحتوى

الوزير خزيم يترأس اجتماع لمجلس إدارة الخطوط الحديدية السورية.. استعراض خطة عمل المؤسسة على المستوى الآني والمتوسط والبعيد المدى

بانوراما سورية:

ترأس المهندس زهير خزيّم وزير النقل بحضور السيد حسين دياب محافظ حلب اجتماعاً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بحضور كامل الأعضاء.
-الاجتماع حيّا الجهود الجّبارة لكوادرنا في القطاع السككي والتي تمكنت بكل قوة وبسالة، وشجاعة التصميم والإرادة لإعادة تأهيل الخط الحديدي حلب – دمشق بطول 400 كم ، والجارية حالياً عليه عمليات تجريبية تمهيداً لوضعه في الخدمة .
وتطرق الاجتماع للصعوبات التي تواجه العمل في قطاع السكك الحديدية ، وماتعرض له من تدمير وتخريب ممنهج خلال الحرب ، وإعادة نبض الحياة إليه كقطاع حيوي في نقل حجوم كبيرة ويتكامل مع أنماط النقل الآخرى ، وخاصةً في نقل الركاب والبضائع والمواد وأهمها الفيول والحبوب .
كما تم الإشارة لأهمية الخبرات المتراكمة والنوعية في هذا القطاع وأهمية استثمارها والحفاظ عليها ودعمها وتحفيزها بكل الأساليب والأدوات . والعمل بالإدارة الجماعية ، والتخطيط المتوازن المدروس ، والأتمتة في كافة مفاصل العمل وأهمية تأهيل كوادر وخاصةً في المعهد التقاني السككي وتطوير التعليم السككي نظرياً واكاديمياً .
الاجتماع استعرض خطة عمل المؤسسة الاستراتيجية للعام 2021 على المستوى الآني ، والمتوسط ، والبعيد المدى ،ونسب الإنجاز ، ودراسة اعتماد خطة الموازنة التقديرية لكلاً من مؤسسة الخطوط وشركة إنشاء الخطوط، وتنفيذها وفق تسلسل الأولويات .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات