تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الذروة حالياً في اللاذقية وطرطوس والسويداء والمشكلة في سرير العناية مع المنفسة..

بانوراما سورية:

قال الدكتور توفيق حسابا مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن “الأسرّة ضمن الخطة B لم تمتلئ، والمشكلة ليست بقبول المرضى بالأسرّة بل في سرير العناية مع المنفسة”.

وتابع “حسابا” لإذاعة المدينة: “الذروة في اليومين الفائتين كانت في محافظة اللاذقية وطرطوس والسويداء” وأضاف “تم زيادة عدد الأسرة في مشفى تشرين الجامعي إلى 150 سرير، وفي المشفى الوطني في اللاذقية من 15 سرير فقط إلى 90 سرير، وتم تأمين محطة أوكسجين المشفى من قبل مديرية الصحة”.

وأضاف حسابا أنه “الأمس كان يوجد في مشفى الباسل بطرطوس 90 مريضاً، 6 منهم بالعناية، واستيعاب القسم 14 سريرا” بالإضافة إلى “دعم مشفى الشهيد زيد شريقي بـ 60 اسطوانة أوكسجين، والتوسع بمستشفيي صلخد والشهبا لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المصابين”.

وقال “حسابا”: “لازلنا حتى الآن نعمل ضمن الخطة B، وعند الانتقال للخطة C سيتم إغلاق العيادات الخارجية للاستفادة من الكوادر الطبية لصالح مرضى كورونا” بالإضافة إلى “التوجه للمشافى الخاصة للاستفادة من أسرة العناية”.

وتحدث “حسابا” عن مشفى الطوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية الذي افتتح الاسبوع الفائت وقال إنه “لاستقبال الحالات المستقرة، ولايملك وسائل فحص واستقصاء، ومخصص لاستقبال المرضى من المشافي حصراً بهدف التزود بالأوكسجين ومتابعة المريض”.

وقال “حسابا” إن “الوفيات بكورونا معظمعها من المرضى الذين يأتون بأنفاسهم الأخيرة، وعن إيقاف الفعاليات والنشاطات فهي “محاولات خجولة، ولا نرى أي شي متوقف”.

ووصف الدكتور “حسابا” موضوع الحظر بأن “سيكون تأثيره على المواطن أشد من الكورونا بظل هذا الواقع المعيشي والاقتصادي”، وأنه علينا “التعايش مع المرض”.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات