تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي الناظم لشؤون ذوي الإعاقة تبادلا التهاني بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين … الرئيس الأسد: ثبات ... أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها

الهيئة العامة للاستشعار عن بعد تزود وزارة التربية بصور فضائية عالية الدقة

وقعت وزارة التربية مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد مذكرة تفاهم لتزويدها بصور فضائية عالية الدقة للمحافظات كافة ونظام المعلومات الجغرافي “جي اي اس” لاستخدامه في تحديث عمل الخارطة المدرسية.

وتهدف المذكرة أيضاً وفق بيان للوزارة نشرته وكالة سانا إلى إجراء التحليلات المتوافرة في نظام “جي اي اس” للمساعدة في اتخاذ القرار المناسب في توزيعات وخدمات المدارس على كامل الأراضي السورية.

مدير الهيئة العامة للاستشعار عن بعد الدكتور عبد المجيد الكفري أبدى استعداد الهيئة للتعاون مع وزارة التربية في مختلف المجالات ولا سيما تدريب الكوادر البشرية وتوسيع التعاون في مجال برمجيات الاستشعار عن بعد.

وكانت وزارة التربية وقعت في تشرين الثاني من العام الماضي اتفاق تعاون مع وزارة التربية الروسية في مجال التعليم الثانوي العام والمهني والتكميلي الإضافي كما وقعت مع وزارة الاتصالات والتقانة في تشرين الأول من العام ذاته مذكرة تفاهم تتيح للطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية الوصول إلى المواقع العلمية المختلفة والمحتوى العلمي السوري الموجود على المخدمات المحلية مجاناً بما يسهم في إثراء العملية التربوية والتعليمية.

رحاب علي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات