تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

الموافقة على تشغيل رحلات إلى إربيل … منصور: افتتاح خط حلب بيروت يختصر الوقت ويخفف أعباء السفر

كشف مدير عام الطيران المدني باسم منصور أن أول رحلة وصلت إلى مطار حلب في ساعة مبكرة من فجر يوم الجمعة الفائت قادمة من بيروت حملت على متنها قادمين من عدة دول منهم من أستراليا وكندا وتركيا وإيران والإمارات، بعد استعادة حركة الطيران في المطار التي توقفت لعدة شهور بسبب جائحة كورونا.
وأكد منصور في تصريح لجريدة الوطن انطلاق أول رحلة من مطار حلب إلى مطار بيروت صباح يوم الجمعة، معتبراً أن مطار بيروت يعتبر محطة مهمة للربط بين المطارات السورية وبقية مطارات العالم.
منصور أشار إلى أهمية الرحلات من مطار حلب إلى بيروت لما لها من دور في تخفيف أعباء السفر عبر البر وما يترتب عليها من إجراءات خاصة بالتصدي لـ«كورونا»، ومن الأعباء المادية، علماً أن زمن الرحلة من حلب إلى بيروت يستغرق ساعة واحدة.
ولفت منصور إلى أنه تم إعطاء الموافقة لشركة (فلاي بغداد) لتشغيل رحلات من حلب إلى إربيل، معتبراً أن عودة المطار للعمل واستئناف حركة الطيران للدول المجاورة يسهمان في دوران عجلة الاقتصاد وإعادة الألق لمدينة حلب صاحبة الأهمية الاقتصادية والسياحية.
وأكد منصور التشديد في تطبيق الإجراءات الوقائية المتخذة في المطار لاسيما لجهة التأكد من صحة نتائج التحاليل وأن تكون صادرة عن المخابر المعتمدة من قبل وزارة الصحة من البلدان التي أتى منها المسافرون، لافتاً إلى اتخاذ كل الإجراءات وفقاً للبروتوكول المعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني والذي يتضمن تعليماته إجراء الفحص الحراري للمسافرين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات