تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

التربية تطلق مسابقة ألوان وأفكار نحو عالم ملوّن 2021

خلال استقبال وزير التربية الدكتور دارم طباع، الفنان بديع جحجاح صاحب صالة ألف نون (فنون وروحانيات)، تم إطلاق مسابقة ألوان وأفكار نحوعالم ملوّن 2021، بحضور الموجهة الأولى لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية ساندرا النابلسي، والموجه الاختصاصي للتربية الفنية بدمشق موفق مخول .
الفنان جحجاح أوضح أن هدف المسابقة إدخال عالم الفن إلى الأسر السورية جميعها لتكون بوابة العبور إلى ضفة الوعي الإنساني للارتقاء بالإنسان والوطن، مبيناً أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لمشروع تنموي مستدام غايته رفع مستوى العمل الفني، والتعامل الأسري معه على أنه قيمة مضافة يهذب الشخصية، ويساعدها على إيجاد بوابات المستقبل، لافتاً إلى أن الأعمال الفائزة ستعرض من خلال معرض ينقل افتراضياً، وطرحها للبيع، ليعود ريعها إلى الطلاب الفائزين، فضلاً عن وجود فرز للأعمال الفائزة التي تظهر القدرة على الرسم والإبداع؛ بهدف إخضاع أصحابها لورشات عمل يطلعون من خلالها على تجارب فنانين مختلفين، مؤكداً أهمية هذه المسابقة في خلق وعي لدى القطاع الخاص بأهمية توظيف طاقات الفن والفكر، والتشاركية مع القطاع العام في بناء مستقبل واعد للأبناء.
يذكر أن المسابقة موجهة إلى ثلاث فئات:
الحلقة الأولى: التلاميذ من الصف الأول حتى الصف السادس، الموضوع المطلوب للرسم ” أتخيل عالمي الذي أحب”، قياس اللوحة 21*30سم، /A4/،يقبل الورق أو الكرتون، الجائزة /10000/ ليرة سورية لكل فائز( عدد الفائزين 100 تلميذ).
الحلقة الثانية: التلاميذ من الصف السابع حتى الصف التاسع ، الموضوع المطلوب للرسم:” من سأكون في المستقبل” قياس اللوحة 30*42سم /A3/ على كرتون، الجائزة /15000/ ليرة سورية لكل فائز ( عدد الفائزين 30 طالباً).
المرحلة الثانوية: التلاميذ من الصف العاشر حتى الثالث الثانوي، الموضوع المطلوب للرسم: ” رسم شخصية عالمية مؤثرة بأسلوبك الخاص” قياس اللوحة 35*50سم على كرتون ،الجائزة /20000/ ليرة سورية لكل فائز ( عدد الفائزين 20 طالباً).
تبدأ المسابقة من /1/ شباط ولغاية /1/ نيسان 2021، وتعلن النتيجة /15/ أيار.
شروط المشاركة:
– حرية اختيار التقنية( الألوان، ورق أشغال، كولاج…) للتلاميذ والطلاب
– الجملة المرافقة للوحة تكتب بالتشاور بين التلميذ وعائلته، ويراعى بها أن تكون قصيرة ومعبرة، وتكتب على وجه اللوحة في مكان مناسب.
– يكتب المشارك اسمه وصفه ومدرسته واسم المحافظة ورقم الهاتف / موبايل أو أرضي/ خلف اللوحة.
– ترسل الأعمال الفنية من المدارس إلى الموجه الاختصاصي لمادة التربية الفنية في مديريات التربية، ومن ثم وزارة التربية/ مكتب التوجيه الأول لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية/ خلال مدة أقصاها /10/ نيسان 2021.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات