وزيران ومحافظ يشهدون بدء «باسيليا سيتي» … الدكاك: وفق أفضل الشروط والمواصفات الفنية وفترات زمنية محددة .. ملزمون هذا العام بتسليم 48 مقسماً.. و3 سنوات مدة تنفيذ كل برج

فادي بيك الشريف

أكد مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك البدء بصب الطبقة البيتونية لأول أبراج السكن البديل، متابعة لأعمال تنفيذ أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي /باسيليا سيتي/، منوهاً بمتابعة التنفيذ لإشادة الأبراج وفق أفضل الشروط والمواصفات الفنية المعتمدة والإجراءات اللازمة لاستكمال العمل ضمن الفترة الزمنية المحددة.
وأوضح دكاك في تصريح لجريدة «الوطن»أن وزيري الإسكان والأشغال العامة سهيل عبد اللطيف، والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف ومحافظ دمشق عادل العلبي اطلعوا أمس على أعمال صب الطبقة البيتونية اللازمة لتقوية التربة بسماكة /40/ سم في البرج /A6/ إضافة إلى الأعمال الجارية في الأبراج الأخرى، كما وجهوا بمتابعة الأعمال بوتيرة مرتفعة وتسريع الإنجاز ومعالجة كل الصعوبات التي تواجه العمل.
وبين الدكاك أن فترة تنفيذ الأبراج الستة تصل إلى 3 سنوات لكل برج وذلك بموجب العقد مع العمل بوتيرة واحدة وتحقيق نسب إنجاز عالية، مع متابعة وضع الشركات الإنشائية لتنفيذ الأعمال على مدار العام.
وأكد مدير الدراسات الفنية أن العمل يتم بإجراءات عملية على أرض الواقع بعيداً عن أي إجراءات بيروقراطية، ومتابعة كل الإجراءات الإدارية لاحقاً، علماً أن التنفيذ يتم وفق أعلى المواصفات.
وأشار الدكاك إلى أن فترة كل سكن بديل هي 3 سنوات، مبيناً وجود 48 مقسماً في السكن البديل، والبدء تم بـ6 أبراج، وهناك 8 أخرى طور التعاقد، موضحاً أن كل مقسم يسلم إلى المتعهد معه 3 سنوات لإنجازه، ونحن ملزمون بتسليم 48 مقسماً خلال هذا العام.
وقال إن المحافظة تنفذ مع المؤسسات المعنية أعمال إشادة ستة أبراج للسكن البديل بتصاميم حضارية، مضيفاً: يتألف البرج الأول /A 6/ من /16/ طابقاً ثلاثة منها عبارة عن أقبية بمساحة /3/ آلاف متر مربع الأول للخدمات والثاني والثالث مرآب للسيارات والرابع /أرضي/ تبلغ مساحته مساحة الشقق السكنية نفسها /850/ متراً مربعاً مخصص لصالات الأفراح والرياضة والألعاب ومحال تجارية، أما الطوابق /12/ المتبقية تضم /92/ شقة إضافة لوجود مسطحات خضراء ضمن الوجائب.
بينما تبلغ المساحة الإجمالية للبرج الثاني /A4/ حسب الدكاك /2800/ متر مربع ويتألف من /16/ طابقاً بتفاصيل البرج /A6/ نفسها، في حين يتألف البرجان /Bb 127/ و/Bb 64/ من /21/ طابقاً منها خمسة أقبية بمساحة /1550/ متراً الأول للخدمات والأربعة المتبقية مرائب للسيارات والسادس /أرضي/ بمساحة /625/ متراً مخصص لصالات الأفراح والرياضة والألعاب ومحال تجارية أما الطوابق الـ/15/ المتبقية عبارة عن شقق سكنية بمساحة /625/ متراً لكل طابق ويبلغ المجموع /98/ شقة مع وجود مسطحات خضراء ضمن الوجائب.
كما تم تصميم البرجين /HB 13/ و/HB 62/ بالنموذج نفسه ويتألفان من /19/ طابقاً منها ثلاثة أقبية بمساحة /2200/ متر مربع الأول للخدمات في حين الثاني والثالث مرائب للسيارات أما الرابع /أرضي/ فتبلغ مساحته /750/ متراً مربعاً ويضم صالات الأفراح والرياضة والألعاب ومحال تجارية في حين عدد الطوابق /15/ طابقاً بمجموع /120/ شقة سكنية، بمساحة نحو /750/ متراً مربعاً لكل طابق إضافة للمسطحات الخضراء.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات