تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

دراسة حديثة: المتفائلون يعيشون لمدة أطول من المتشائمين

أشارت دراسة حديثة أُجريت في الأكاديمية الوطنية للعلوم في فرنسا إلى أن الأشخاص المتفائلين يمكن أن يعيشوا لمدة أطول من أولئك المتشائمين.

وفي هذا السياق وجد الباحثون أن النساء اللواتي ينظرن إلى الحياة نظرة إيجابية يعشن أكثر من أولئك اللواتي لا يفعلن هذا بنسبة تصل إلى 14.9 %. وتبين لهم أيضاً أن سنوات عمر الرجال المتفائلين قد تزيد عنها لدى أولئك المتشائمين بنسبة 10.9%. ولهذا رأوا أن الأشخاص الذين يبدون التفاؤل في الحياة قد يطول عمرهم إلى 85 عاماً في حال لم يعانوا من أي أمراض أو يتعرضوا لأي حوادث.

وأعاد الخبراء السبب في ذلك إلى أن التفاؤل يساعد على اتباع عادات حياتية جيدة، وعلى الابتعاد عن تلك السيئة، وعلى تحديد بعض الأهداف والسعي إلى تحقيقها. كما أنه يساهم في حل الكثير من المشاكل.

وفي هذا الصدد، تقول أستاذة علم النفس في معهد الطب الجامعي في بوسطن ليوينا لي بحسب ما نقل عنها موقع Sympa-Sympa الفرنسي: “يميل الأشخاص المتفائلون إلى تحديد أهدافهم وإظهار الثقة بأنفسهم والتي تساعدهم على بلوغها. كما أنهم يصبحون أكثر فاعليةً من غيرهم ويتمكنون من التحكّم بشعورهم بالتوتر”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات