التعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية يناقشان آلية منح القروض على طلاب الجامعات

وفق توجيه السيد الرئيس بشار الاسد بتخفيف الأعباء المادية عن الطلبة وعن أسرهم في ظل الظروف المعيشية الحالية, وتخصيص مبالغ إضافية لدعم صندوق التسليف الطلابي وزيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة….
ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيدة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم اجتماع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي لمناقشة آلية منح القروض على طلاب الجامعات السورية.
وناقش الاجتماع المعايير العامة للإعلان عن منح القروض (الشهرية والشخصية) وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات على أن يتم الإعلان عن بدء التقديم لتلك القروض في مراكز فروع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي في ٢٨ / ٣ / ٢٠٢١ و لغاية ١٥ / ٤ / ٢٠٢١ .. كما ناقش إقرار المعايير التي سيتم على اساسها التفاضل بين الطلاب المتقدمين للحصول على القرض.
وأكد د.ابراهيم على أهميه دعم الطلبة لمتابعة تحصيلهم العلمي في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها سورية في ظل الحصار الجائر على بلدنا ، والعمل على تهيئة كل الامكانيات لتأمين كافة الاحتياجات، الضرورية في فروع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي لاستقبال الطلبة وتسهيل الحصول على تلك القروض… مشيراً إلى مكرمة السيد الرئيس التي شملت إعفاء هذه القروض من جميع الرسوم والضرائب .
بدورها السيدة دارين سليمان تحدثت عن اهمية مكرمة السيد الرئيس في تخفيف الاعباء المالية عن الطلبة واسرهم في ظل الاوضاع المعيشة التي تعيشها سورية، مشيرة الى ضرورة تهيئة وتبسيط ألية تقديم الطلبات في فروع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي المنشرة في مختلف الجامعات السورية.
واكدت سليمان على استعداد الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتقديم كافة الامكانيات وتذليل العقبات لمنح القروض الطلابية لابنائنا الطلاب .
حضر الاجتماع الدكتور جمال العباس معاون الوزير للشؤون الادارية والمالية والسيد مازن اسعد مديرعام الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي .
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات