تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

فوز طالبتين سوريتين بمسابقة فنية إقليمية حول الوقاية من فيروس كورونا

كرمت وزارة التربية ومنظمة الصحة العالمية طالبتين فائزتين بمسابقة (كوفيد 19 وقاية أنفسنا ومجتمعنا) والتي استهدفت طلاب مدارس بين عمر الـ 8 والـ 18عاماً بهدف إذكاء الوعي عبر أعمال فنية بطرق التصدي لفيروس كورونا ودور كل فرد بهذا الخصوص من الأطفال إلى عائلاتهم وأصدقائهم.

ووفق نتائج المسابقة التي تزامن إعلانها مع يوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من نيسان من كل عام فازت الطالبتان سيدرا عبد الرزاق الريس وهدى خالد خالد حيث منحتا شهادات تقدير وجوائز كما كرمت أعمال عشرة طلاب آخرين لتميز رسوماتهم في التعبير عن موضوع الوقاية من فيروس كورونا.

وفي تصريح صحفي لفت معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد إلى أهمية المسابقة في نشر التوعية بين طلاب المدارس حول جائحة (كوفيد 19) وتعريفهم بكيفية الوقاية منها بصورة بصرية تحاكي فئتهم العمرية.

والمسابقة جزء من فعالية على المستوى الإقليمي شارك فيها نحو 1500 طالب منهم 92 من سورية وفاز على المستوى الإقليمي 33 مشاركاً بينهم طالبتان سوريتان وفق ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة اكجمال مختوموفا التي أكدت أهمية توعية الأطفال لكونهم الأساس لبناء مستقبل آمن وصحي.

ورأت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي أن رسومات الطلاب المشاركين في المسابقة عكست مستوى الوعي الصحي لديهم لافتة إلى أن الوزارة تعزز من خلال برامج التثقيف الصحي والمنهج الصحي التوعية الصحية في المدارس ولا سيما الوقاية من جائحة كوفيد 19 فيما اعتبر موجه التربية الفنية في مديرية تربية دمشق موفق مخول أن تكريم طلاب سورية وفوز عدد منهم بالمسابقة دليل على أنهم يمتلكون قدرات إبداعية متميزة.

رحاب وايناس

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات