تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

التجاري السوري: اتفافية لمنح القروض المميزة للعسكريين والعاملين المدنيين في وزارة الدفاع

بانوراما سورية- وفاء فرج
وقع المصرف التجاري السوري والإدارة المالية في الجيش والقوات المسلحة اتفاقا خاصا يقوم بموجبه المصرف وبالتعاون مع قيادة الجيش بمنح القروض المميزة للعسكريين والعاملين المدنيين في وزارة الدفاع، ممن يرغبون بالاستفادة من خدمات المصرف التجاري السوري وفق نظام عملياته.
أما عن أنواع القروض المتاحة، فقد بيّن التجاري السوري أنها تشمل قرض شخصي سواء بضمانة كفلاء أم بدون كفلاء بقيمة ٥ ملايين ليرة سورية ولأجل مدته خمس سنوات ومعدل فائدة لا يزيد عن 10% أي فائدة بسيطة، كما تشمل مروحة القروض التي يستفيد منها العسكريون والمدنيون العاملون في وزارة الدفاع قرض شخصي بصمانة عقارية بقيمة ٢٠ مليون ليرة سورية لمدة عشر سنوات وبمعدل فائدة بسيط لا يتجاوز 10%، ناهيك عن شمولها لقرض السلع المعمرة بحد أدنى لمبلغه لا يقل عن ٥٠٠ ألف ليرة سورية سواء كان القرض بضمانة كفلاء أم بدون كفلاء.
وبحسب التجاري فإن توليفة القروض تشمل كذلك استفادة العسكريين والعاملين المدنيين في وزارة الدفاع من القروض الأخرى الممنوحة من المصرف وفق الشروط المحددة من المصرف.
الاتفافية الموقعة بين الطرفين نصت على اعفاء المستفيدون بموجب هذه الاتفاقية من كافة عمولات الارتباط ولكافة أنواع القروض، الى جانب محفز أخر وهو استفادة المشمولون بهذه الاتفاقية من التخفيصات التي تمنح من الطرف الأول (أي المصرف التجاري السوري) على معدلات الفوائد السنوية للقروض الشخصية أو السلع المعمرة التي يمنحها لبقية المتعاملين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات