فرع المنطقة الجنوبية للشركة العامة للبناء والتعمير ينجز أعمال بقيمة تقارب المليارين خلال الربع الأول من العام الحالي.. ويحصل على عقود لمشاريع جديدة بقيمة 12مليار ليرة

بانوراما سورية- عبد العزيز محسن:
يتابع فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير تنفيذ الأعمال والمشاريع ضمن خطته السنوية البالغة 6.6 مليار ليرة سورية، والتي تشمل تشكيلة متنوعة من المشاريع من اهمها إشادة الأبراج السكنية بالإضافة إلى مشاريع إنمائية وخدمية بمختلف القطاعات في محافظة دمشق وريفها..
ومن خلال إطلاعنا على مجمل المشاريع التي ينفذها الفرع نلاحظ حجم الإنجاز والنوعية المتميزة في التنفيذ بالرغم من ظروف العمل الصعبة المعروفة للجميع ومحققاّ توازناً مريحاً.. الأمر الذي خلق انطباعاً جيداً وسمعة طيبة وانعكس إيجاباً على صعيد إمداد الفرع بالمزيد من المشاريع الجديدة..

المهندس كمال حسن مدير الفرع أكد أن قيمة الأعمال المنفذة من الخطة بلغت اكثر من /1.8/ مليار ليرة خلال الربع الأول من العام الحالي من أصل /975/ ليرة المخططة وبنسبة تنفيذ 185% مشيراً إلى متابعة تنفيذ العمل بوتيرة عالية بدعم ومتابعة من الإدارة العامة للشركة والجهات الوصائية وتذليل بعض الصعوبات والعراقيل التي تعترض العمل.

وكشف المهندس حسن عن حصول الفرع مؤخراً على العديد من العقود الجديدة لمجموعة من المشاريع الهامة في قطاعات مختلفة تتخطى قيمتها ال/12/ مليار ليرة سورية، من بينها مشروعين مع المؤسسة العامة للإسكان هي مشروع ابراج الديماس عدد /١٤/ بقيمة ٥ مليار ليرة، ومشروع ابراج ضاحية الفيحاء عدد /٢/ بقيمة ٤ مليار ليرة، بالإضافة إلى مشروع موقع عام الجزيرتين ١٥- ١٦ بقيمة ٢ مليار ليرة…

ايضا من المشاريع الجديدة عقود مع وزارة الموارد المائية -المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق لمشروعين للصرف الصحي وتأهيل قساطل مياه في بلدة بسيمة بمنطقة بقيمة ١٢٥ مليون ليرة، ومشروع لاستكمال خزان مياه في منطقة حوش الشعر بقيمة ٢٧٨ مليون ليرة، ومشروع شبكة مياه في منطقة الكويتي بصحنايا بقيمة ٧٤ مليون ليرة، ومشروع صيانة خزان مياه برزة بقيمة ٥٧ مليون ليرة، ومشروع تأهيل شبكة مياه مخيم اليرموك بقيمة ٢٠٠ مليون ليرة، ومشروع شبكة الصرف الصحي في نهر عيشة بقيمة ٢٠٤ مليون ليرة.
ايضا هناك مشاريع جديدة لأعمال تأهيل لثمانية مدارس في ريف دمشق بقيمة ٢٤٠ مليون ليرة..

وحول المشاريع الأخرى التي ينجزها الفرع أشار المهندس كمال حسن إلى استكمال العمل في مشروع الجزيرة ١٥ في قدسيا ووصلت نسبة الإنجاز فيها على الهيكل ٩٥% وإكساء ٨٠% … فيما وصلت نسبة الإنجاز في الجزيرة ١٦ حوالي ٦٠% هيكل وإكساء..
أما مشاريع أبراج الديماس وهي عبارة عن اربعة أبراح فتخطت نسبة الإنجاز فيها ٥٠% .
ايضا من المشاريع الاخرى استكمال العمل في مشفى الكسوة لصالح وزارة الصحة بنسبة انجاز ٥٠% ، وكذلك مشروع البنية التحتية لمدينة معارض السيارات لصالح محافظة ريف دمشق، والمجمع التعليمي في مدينة جرمانا بنسبة انجاز ٨٥%..


Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات