تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

يُلغى الاكتتاب لعدم تسديد 3 أقساط شهرية وتحسم 10 بالمئة من المدفوعات … الإسكان تدعو الشاغلين المستحقين للسكن البديل إلى استلام دفاترهم إيذاناً للبدء بالتسديد

دعت المؤسسة العامة للإسكان الشاغلين المستحقين للسكن البديل بموجب المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012 وقرار وزير الأشغال العامة والإسكان في محافظة دمشق والمسددين مبلغ الدفعة النقدية الأولى المقررة، لاستلام الدفاتر الخاصة بهم من المؤسسة، ليصار إلى البدء بتسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم.
ويلتزم الشاغل المستحق للسكن البديل المكتتب بتسديد الأقساط الشهرية المحددة حسب الفئة التي اكتتب عليها خلال أيام الشهر من بدايته وحتى نهايته ضمناً.
وفي حال تأخر المكتتب أو المخصص عن تسديد ثلاثة أقساط شهرية يعد اكتتابه أو تخصيصه ملغى حكماً دون الحاجة لإنذاره أو إخطاره وتعاد له مدفوعاته محسوماً منها نسبة 10 بالمئة كنفقات إدارية.
وبموجب إعلان صادر عن المؤسسة، طلبت من المكتتب أن يصطحب معه حين المراجعة لاستلام الدفتر الخاص به نسخته المحفوظة من طلب الاكتتاب ونسخة إشعار تسديد الدفعة الأولى وبطاقته الشخصيةـ، على أن يتم استلام الدفتر من صاحب العلاقة حصراً أو من ينوب عنه بوكالة قانونية مصدقة أصولاً، وفي حال تعدد الشاغلين المستحقين للسكن البديل بمسكن واحد يتم تقديم تفويض إداري أو وكالة قانونية لأحدهم مصدقة أصولاً.
مصادر في مؤسسة الإسكان وفي مديرية المرسوم 66 بمحافظة دمشق أكدت لـ«الوطن» أن جزءاً كبيراً من المكتتبين استلموا الدفاتر الخاصة بهم لزوم البدء بتسديد الأقساط الشهرية الواجب عليهم، وأن نص الإعلان يشمل جزءاً من المكتتبين ممن لم يستلموا دفاترهم الخاصة، ولاسيما بعد صدور قرار بتمديد فترة اكتتابهم حتى نهاية آذار القادم، الأمر الذي دعا المؤسسة لإبلاغهم مراجعتها لاستلام الدفاتر.
ونوهت المصادر بوجود ضوابط ناظمة لعملية تسديد الأقساط والتأخر فيها، علماً أن المؤسسة فتحت باب الاكتتاب على مساكن للشاغلين المستحقين للسكن البديل في منطقتي «ماروتا سيتي» و«باسيليا سيتي»، البالغ عددها 5516 مسكناً، في 28 أيلول 2020.
ولفتت المصادر إلى أن المؤسسة فتحت باب الاكتتاب للمرة الثانية على مساكن بديلة للشاغلين المستحقين للسكن البديل، ضمن المنطقتين التنظيميتين المحدثتين في محافظة دمشق، ليشمل الاكتتاب الشاغلين المستحقين للسكن البديل الذين لم يستكملوا إجراءات الاكتتاب وتسديد الدفعة النقدية الأولى، والشاغلين المستحقين الواردة أسماؤهم بكتاب محافظة دمشق رقم «2578» بتاريخ 14 من كانون الثاني 2021، علماً أن الاكتتاب بدأ 1 من آذار واستمر لغاية 31 من الشهر ذاته.
في السياق تم البدء مؤخراً بصب الطبقة البيتونية لأول أبراج السكن البديل، ضمن متابعة أعمال تنفيذ أبراج السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي /باسيليا سيتي/، لتصل فترة تنفيذ الأبراج الستة إلى 3 سنوات لكل برج، في ظل وجود 48 مقسماً في السكن البديل، كل مقسم يسلم إلى المتعهد معه 3 سنوات لإنجازه، مع تأكيد المحافظة التزامها بتسليم 48 مقسماً خلال هذا العام.
يشار إلى صدور المرسوم «66» في 2012، الذي نص على إحداث منطقتين تنظيميتين واقعتين ضمن المصوّر العام لمدينة دمشق.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات