تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

اللجنة القضائية العليا للانتخابات تؤكد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حيادية الانتخابات وشفافيتها

دمشق:

أكدت اللجنة القضائية العليا للانتخابات على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية دستورياً وقانونياً وفق أحكام قانون الانتخابات العامة وتعليماته التنفيذية.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها مع اللجان القضائية الفرعية بالمحافظات إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان إجراء الانتخابات الرئاسية بالشكل الأمثل وسلامتها والتقيد بما جاء في الفقرة “د” من المادة الـ 8 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 حول ممارسة اللجنة القضائية العليا للانتخابات مهامها باستقلال وحيادية وشفافية دون أي تدخل في شؤونها أو مهامها.

وطلبت اللجنة من اللجان الفرعية بالمحافظات إدارة العملية الانتخابية بكل حيادية وشفافية وأن تبقى هذه اللجان على مسافة واحدة من جميع المرشحين في هذا الاستحقاق الدستوري.

وبين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي سامر زمريق أن اللجان الفرعية أنهت تحديد المراكز الانتخابية وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة القضائية العليا لإتمام العملية الانتخابية بالشكل الأمثل.

وأوضح زمريق أنه يتم تحديد المراكز الانتخابية في كل محافظة وفق احتياجها وأن هناك محافظات وصل عدد مراكزها إلى ألفي مركز مشيراً إلى إمكانية زيادتها وفقاً للاحتياجات لتسهيل العملية الانتخابية لكل المواطنين وذلك بالتنسيق مع الرئيس الإداري أو المحافظ.

وقال زمريق “إن اللجان القضائية الفرعية ستقوم خلال الأيام القادمة بأداء اليمين القانونية لرؤساء وأعضاء مراكز الانتخاب في كل محافظة على حدة” مضيفاً: في حال وجود أي نقص في المستلزمات يتم إعلام اللجنة القضائية العليا ليتم التنسيق مع وزارتي الداخلية والإدارة المحلية ومعالجته بالشكل المطلوب.

وحول مراكز الانتخاب في سفارات سورية بالخارج لفت زمريق إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات تقوم بالتنسيق المتواصل مع وزارة الخارجية والمغتربين لتأمين كل ما يلزم للعملية الانتخابية في مراكز الخارج.

وبين القاضي زمريق أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات تقوم بإدارة العملية الانتخابية عن طريق تسمية اللجان الفرعية في المحافظات والتي بدورها تقوم بتحديد المراكز الانتخابية بالتنسيق مع المحافظ وتتولى مهام تأمين مستلزمات العملية الانتخابية ومتابعة مراكز الانتخاب وهي تقوم بعمل دؤوب وتوفر الشروط المطلوبة لإدارة العملية الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات