تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

ندوة حوارية لنقابة المهندسين وجامعة دمشق حول التحول الرقمي في صناعة البناء والتشييد

بانوراما سورية:
برعاية وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اقامت نقابة المهندسين بالتعاون مع جامعة دمشق الندوة الحوارية بعنوان / التحول الرقمي في صناعة البناء والتشييد ( تكنولوجيا البيم بين الواقع والطموح ) وذلك في قاعة رضا سعيد في مبنى جامعة دمشق ، بحضور رئيس جامعة دمشق الدكتور يسار عابدين ومعاون وزير الأشغال العامة والإسكان والمدراء العامين / المؤسسة العامة للإسكان _ الشركة العامة للدراسات الهندسية _ الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري/ وعدد من الفنيين والمختصين من الوزارة والجهات التابعة لها وجامعة دمشق.
وخلال كلمته أكد الوزير على ضرورة الانتقال من مرحلة الترويج لعملية التحول الرقمي الهندسي إلى عمل حقيقي لكل الدراسات التي تعدها الجهات المختصة ، منوهاً بأهمية الدراسة والتخطيط الدقيق والتي بالنهاية تعطي نتائج سليمة بالتنفيذ .
وتضمنت محاور الندوة عرض لواقع التحول الرقمي في سورية وفوائده للمهندس المعماري و الإنشائي ثم عرض لتجربة نقابة المهندسين في حماة / مشروع برج خزانة تقاعد النقابة في حماة / وتجربة محافظة دمشق في مشروع ( ماروتا سيتي ) ، كما تم عرض تجربة تطبيق البيم في الشركة العامة للدراسات الهندسية .
وتم المشاركة من الحضور بالمداخلات التي تبين الفوائد من تطبيق التحول الرقمي في صناعة البناء والتشييد على أرض الواقع .
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات