المراكز الانتخابية تفتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية

انطلقت عند الساعة السابعة صباحاً عمليات الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية وبدأ الناخبون بالتوافد إلى المراكز الانتخابية في مختلف المحافظات لممارسة حقهم الدستوري باختيار مرشحهم.

المراكز الانتخابية التي بلغ عددها 12102 فتحت أبوابها منذ الساعة السابعة صباحاً وتستمر عملية الانتخاب حتى الساعة السابعة مساء ويجوز وفقاً لقانون الانتخابات العامة بقرار من اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخابات لمدة خمس ساعات.

وأفاد مراسلو سانا بالمحافظات بأن لجان مراكز الانتخاب في المحافظات السورية فتحت صناديق الاقتراع أمام أعضاء اللجان ووكلاء المرشحين للتأكد من خلوها من أي ورقة وأعادت إقفالها تمهيداً لبدء اقتراع المواطنين.

وأشار المراسلون إلى أن الناخبين اصطفوا في أرتال أمام مراكز الاقتراع بانتظار فتح أبوابها للإدلاء بأصواتهم واختيار مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية.

وكانت اللجان القضائية الفرعية للانتخابات في جميع المحافظات استكملت أمس التجهيزات والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية حيث تم توزيع الصناديق ورؤساء وأعضاء اللجان وأوراق الاقتراع والسجلات والمحاضر وكل المستلزمات المطلوبة كما شملت التحضيرات تجهيز الغرف السرية والحبر السري والمغلفات والقرطاسية ومحاضر اللجان مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا لجهة تأمين المعقمات والكمامات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات