تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزارة التربية مستعدة لامتحانات الشهادتين “التعليم الأساسي” و”الثانوية العامة”… الوزير طباع:اتخاذ تدابير جديدة لتحسين جودة وآمان ونزاهة العملية الامتحانية

بانوراما سورية:

استعداداً لامتحانات الشهادات العامة عقد الاجتماع الافتراضي الموسع لمكتب التربية والطلائع المركزي في مبنى وزارة التربية، بحضور اللواء ياسر الشوفي عضو اللجنة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب التربية والطلائع، ووزير التربية الدكتور دارم طباع، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، ونقيب المعلمين وحيد زعل ومعاوني الوزير مها كنعان والدكتور محمود بني المرجة، ومديري الامتحانات والمعلوماتية في الوزارة، ورؤساء مكاتب التربية ونقابة المعلمين في الفروع ومديري التربية في المحافظات.

اللواء ياسر الشوفي عضو اللجنة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب التربية والطلائع اكد تعاون الفريق التربوي لإنجاح الاستحقاق الامتحاني، والعمل على تجاوز كل المشكلات بشكل فوري، والاهتمام بالطلاب الوافدين من المناطق الساخنة، وهذا يعبر عن حالة البناء التي تشهدها سورية للإنسان ومسيرة العلم المستمرة، لتكون وزارة التربية منهلاً للمعرفة والتطوير، فالأمل لا يكون إلا بالعمل.
استعداداً للامتحانات العامة وخلال الاجتماع الموسع لمكتب التربية والطلائع المركزي..
وزير التربية الدكتور دارم طباع اشار الى تحمل المسؤولية من جميع العاملين في وزارة التربية ومديرياتها، وبالتعاون مع مكاتب التربية ونقابة المعلمين والمنظمات الشعبية لإنجاح الاستحقاق الامتحاني، وتوفير البيئة المناسبة للطلاب، وكل من يثبت تورطه بأي خلل مقصود ومنظم للتشويش على العملية الامتحانية سيتم طرده من الخدمة واتخاذ كل الإجراءات بكل حزم، كما سيتم تطبيق نظام الامتحانات الجديد لهذا العام الذي يعتمد على طباعة الأسئلة بشكل لامركزي بعد إرسالها مشفرة من الوزارة، ما يحقق أماناً أكثر للعملية الامتحانية ويوفر الوقت والجهد.

يشار الى ان امتحانات شهادة التعليم الأساسي ستبدا صباح غد الأحد، في حين تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية صباح يوم الاثنين القادم.

وقد أنهت وزارة التربية كافة الاستعدادات لانطلاق بالعملية الإمتحانية متخذة جميع الإجراءات اللازمة لضمان وحسن سيرها

وسيتقدم أكثر من ٥٦٦ الف طالبا وطالبة إلى امتحانات الشهادتين التعليم الأساسي والثانوي بكافة فروعها
وكان مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى حضور قد اكد أن الوزارة قامت بتجهيز ٤٨٥٥ مركزا امتحانيا للشهادتين حيث يبلغ عدد مراكز شهادة التعليم الأساسي ٢٥٢٨مركزا.

مع تمنياتنا بالتوفيق لطلابنا الاعزاء..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات