عقود واتفاقات في معارض سورية التخصصية

سجلت فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية التي استمرت ستة أيام في مدينة المعارض بدمشق زيارة وفود من دول عربية وإقليمية وعقد صفقات وتوقيع عقود وتوصلا لتفاهمات قد تثمر شراكات في مجالات مختلفة وفق القائمين عليها.

ومجموعة المعارض التي انطلقت في الـ 24 من أيار الجاري وتختتم اليوم نظمتها مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة نحو 300 شركة سورية وأجنبية وشهدت زيارات لوفود من الأردن والعراق ومصر ولبنان إضافة إلى إيران ورجال أعمال وصناعيين سوريين اطلعوا على ما عرضته الشركات من آلات وتجهيزات ومواد أولية ومصنعة ونصف مصنعة وعدد صناعية وخطوط إنتاج تدخل في قطاعات الصناعة والكهرباء والأتمتة الصناعية والبناء والتشييد.

موفق طيارة مدير الجهة المنظمة للمعارض بين في تصريح لـ سانا أن هذه المعارض فرصة للمشاركين ورجال الأعمال الزائرين للاطلاع على أحدث الآلات والتجهيزات والمواد اللازمة لمشاريعهم وعقد الصفقات وتوقيع العقود والتوصل إلى تفاهمات من شأنها أن تثمر شراكات في مجالات مختلفة.

بدوره أشار الصناعي فواز الأسطة حلبي رئيس لجنة البلاستيك العام في غرفة صناعة دمشق وريفها إلى أهمية الفعالية لعرض ما ينجزه الصناعيون السوريون من آلات وتجهيزات داعياً المستوردين المشاركين فيها إلى تأسيس مصانع في سورية للمواد التي يستوردونها للاستغناء عن الاستيراد وتلبية احتياجات السوق وتوفير متطلبات مرحلة إعادة الإعمار.

معن الخطيب مدير شركة الخطيب للحلول الصناعية المتكاملة بين أن هدف مشاركته عرض خدمات شركته للمستثمرين فيما يتعلق بأنابيب الري والغاز والمياه وتغطية كل ما تحتاجه المدن الصناعية من مجابل بيتون للإعمار وغيرها مشيراً إلى أن الشركة انتقلت من جراء الإرهاب من مقرها بحلب إلى طرطوس حيث تستأنف عملها لتقديم خدمات للصناعيين.

المعارض حققت هدف التشاركية وفق المهندس محمد خير عبد الحق مدير التخطيط والتعاون الدولي للشركة العامة للبناء والتعمير الذي أوضح أن التركيز الحالي على موضوع السكن الشبابي وسكن الادخار والتشييدات والبنى التحتية وأن الحصار الاقتصادي على البلاد رفع أسعار المواد الأساسية وعملت الحكومة السورية على تحمل جزء من الخسارات ما انعكس إيجاباً على التنفيذ وجعل المؤسسات تلتزم وتفي بمواعيدها بتسليم الشقق للمواطنين.

بدوره بين خلدون أبو حسون مدير الشركة العامة للطرق والجسور أن الشركة تتواجد دائماً في المعارض التخصصية والعامة لتعريف الصناعيين ورجال الأعمال بخدماتها كاشفاً أن شركة المانية عرضت التعاون بموضوع الصب والحقن البيتوني ما يفتح المجال لمشاريع جديدة خاصة في مرحلة التعافي.

محمد مجيد مدير شركة (نيوروخورسان) الإيرانية التي عرضت آلات لتكرار الزيت المحروق المنزلي وجعله صالحاً للاستخدام مرة أخرى قال “المعرض التخصصي فرصة لعرض منتجنا وتبادل الخبرات بهذا المجال وتوسيع شراكاتنا في الشرق الأوسط”.

من جانبه بين يامن الناصر من شركة عباس للديكور أن المعرض شكل فرصة للشركة للترويج لمنتج جديد ضمن البلد وخارجه وهو الفوم كبديل للخشب.

أحمد سليمان-جيما ابراهيم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات