تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

التسليف الشعبي يتخذ عدداً من التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود

اتخذ مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي عدداً من التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود بهدف تقديم أفضل الخدمات ولتبسيط وتسهيل الحصول على القروض.

ومن أبرز التعديلات وفقاً لما أكده مدير التسليف بالمصرف عدنان حسن في تصريح لوكالة سانا قبول كفالة عامل دائم واحد فقط من العاملين في الدولة شريطة أن تغطي “نسبة 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه” قيمة القسط الشهري للقرض وفي حال عدم كفاية ذلك يمكن تقديم أكثر من كفيل لتتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

وأوضح حسن أنه تم تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمس سنوات عوضاً عن عشر سنوات على ألا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة وتم قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين أو المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم.

كما قرر مجلس الإدارة وفقاً لحسن قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ آخر معاش محول لهذا الحساب.

يذكر أن مصرف التسليف الشعبي سبق أن قام برفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتباراً من بداية شهر آذار الماضي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات