تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

الموسيقار “مامللي” يستعيد شريطاً من موسيقاه التصويرية وشاراته الدرامية على مسرح الأوبرا

طاهر مامللي الموسيقى الذي ارتبط اسمه بشارات مسلسلات الدراما السورية قدم لجمهوره برفقة أوركسترا أورفيوس توليفة لشارات التغريبة الفلسطينية وأحلام كبيرة وأهل الغرام والزير سالم مستحوذاً عبرها على قلوب الجمهور الذي رافق معزوفاته بالتصفيق الحار.
وعبر الحفل الذي أقامته شركة شمس أكاديمي بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون ووزارة السياحة فتح مامللي صفحة من ذكريات الزمن القادم وأضاء في ليلته الدمشقية قناديل العشاق وسلط بقعة ضوء على عالم الذئاب عندما تشيخ ليقدم شارات هذه المسلسلات الدرامية بأصوات سورية شابة موهوبة كان من أبرزها ليندا بيطار وسارة فرح وعبود برمدا.
وقال وزير الإعلام عماد سارة في تصريح للصحفيين عقب حضوره الحفل إن الموسيقى التصويرية تكون ناجحة عندما تذهب بنا إلى عوالم أخرى وهذا ما فعلته مقطوعات المؤلف مامللي حيث ذهبت بنا إلى عوالم غاية في الأناقة والجمال أكملت العمل الدرامي.
ولفت الوزير سارة إلى أن العمل الدرامي لا ينجح إلا بنصفه الآخر وهو الموسيقى التصويرية التي يجب أن تتكامل وتتلاءم مع عناصره مبيناً أن طاهر مامللي أبدع في التكامل بين الموسيقى التصويرية والقصة المكتوبة.
حضر الحفل وزراء السياحة المهندس محمد رامي مرتيني والثقافة الدكتورة لبانة مشوح والتربية الدكتور دارم طباع وعدد من السفراء والفنانين وحشد من الجمهور.
ميس العاني ورحاب علي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات