تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

أكثر من 340 شركة في الدورة السابعة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (سيريا هاي تك)

بمشاركة 340 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في مجال الاتصالات والمعلوماتية انطلقت على أرض مدينة المعارض بدمشق مساء اليوم فعاليات الدورة السابعة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”سيريا هاي تك”.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري إلى تنشيط قطاع المعلوماتية والاتصالات والتحول الرقمي في سورية وإتاحة الفرصة لصانعي التقنيات والبرمجيات وموردي الحواسيب وملحقاتها والعاملين في نظم الاتصالات ومعداتها لعرض منتجاتهم وخدماتهم وآخر ما توصلت له التكنولوجيا في هذا المجال.

وأوضح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح للصحفيين أن المعرض بدورته الحالية يشهد مشاركات نوعية ومميزة في مجال المعلوماتية من حيث نوعية وعدد الشركات المشاركة والمساحات المخصصة له لافتاً إلى أن المعرض فرصة للاطلاع على تجهيزات وخبرات الدول المشاركة والصديقة والشركات المحلية الوطنية المساهمة التي تعمل في نطاق الاتصالات والإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والتشارك بالمعلومة معها.

وفيما يخص الدفع الإلكتروني أشار الوزير إلى أنه من المتوقع نهاية الشهر الجاري وبعد الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية ازدياد عدد عمليات الدفع الإلكتروني اليومية ومن المتوقع أن تحقق قفزة كبيرة.

من جانبه أشار سفير إيران في سورية الدكتور مهدي سبحاني إلى أن 21 شركة إيرانية متخصصة من كل مجالات المعلوماتية والاتصالات تشارك بالمعرض مؤكداً دعم بلاده للشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار وتصميمها لأن يكون لها دور بارز في التنمية الاقتصادية.

ولفت علاء هلال مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات إلى دعوة المعنيين بقطاع المعلوماتية والاتصالات لزيارة المعرض الذي يطرح مجموعة من الحلول لموسسات الدولة والوزارات والجهات الحكومية التي لها علاقة بمشروع التحول الرقمي عبر إبداع الحلول والتطبيقات البرمجية المحلية التي تسهل عمليات الربط بين صاحب المنتج والمستهلك وطالب الخدمة.

ومن شركة سيريتل أكدت المنسقة الإعلامية هية صفدي حرص الشركة على دعم كل ما يخص التكنولوجيا والاتصالات والسعي لتقديم ما يخدم زبائنها ويلبي احتياجاتهم بأعلى جودة من خلال عروضها وخدماتها مشيرة إلى أن الشركة تعرض ضمن جناحها خدمة الدفع الإلكتروني “سيريتل كاش” التي تمكن الزبائن من التحكم بمدفوعاتهم بسهولة وسرعة وأمان من خلال أجهزتهم الخلوية.

ويمكن زيارة المعرض يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً وخدمة النقل مجانية للزوار من جسر الرئيس وباب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

بانوراما سورية- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات