تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

قريباً .. تسديد الفواتير عبر «الدفع الإلكتروني»

بيّن مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد منهل جنيدي أنه منذ تفعيل ميزة الدفع الإلكتروني على الأجهزة المحمولة منذ نحو الأسبوعين تجاوز عدد المشتركين فيها سبعين ألف مشترك, ومن بينهم ألفا تاجر، وقريباً خلال الشهر المقبل ستفعّل من خلالها ميزة تسديد الفواتير سواء الكهرباء أو المياه أو الهاتف، وأيضاً تسديد رسوم السيارات وغيرها من الخدمات، لسهولة التعامل ومن دون الاضطرار للانتظار في المراكز المخصصة لذلك درءاً لأي ازدحام، إضافة إلى إمكانية التشبيك في المرحلة المقبلة مع مراكز خدمة المواطن لكي يصبح الدفع الإلكتروني متاحاً فيها أيضاً.
وأشار جنيدي في تصريح لجريدة «تشرين» إلى أنه يمكن أن يستخدم هذه الميزة أي شخص, ومهما كان نوع جهازه «الخليوي» سواء حديثاً أو قديماً بما أن الاشتراك في الخدمة يتطلب فقط فتح حساب عبر الخط الهاتفي للجهاز «الخليوي» للمشترك من دون الحاجة لأن يكون لديه حساب مصرفي, ويمكن في وقت لاحق ربط الحسابين مع بعض في حال رغب الزبون بذلك، ويوجد لكل مشترك كلمة سر خاصة به, ولا يمكن لأحد استخدام رصيده في الدفع الإلكتروني من دون هذه الكلمة، وبالنسبة للاستخدام فيتم بعد فتح حساب إلكتروني في جهازه ومن ثم تحويل الرصيد إلى هذا الحساب من أي موزع.
ولفت جنيدي إلى أن إيجابية الدفع الإلكتروني تتجلى في مجاراة التعاملات الإلكترونية العالمية التي لم تعد تعتمد على النقود «الكاش»، لتدارك تلف العملة والتخفيف من الازدحامات وطول الانتظار.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات