تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

وزيرا النفط والكهرباء في الأردن.. بحث خط الغاز العربي والربط الكهربائي

بحث وزيرا النفط والثروة المعدنية بسام طعمة والكهرباء غسان الزامل مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، اليوم الأربعاء، مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

واستعرض الجانبان خلال اجتماع عقد في عمّان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من البلدين، وضع شبكة الربط الكهربائي بين سورية والأردن ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين، وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقال الوزير طعمة إن الجانبين تطرقا الى التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي وتناولا الوضع الفني لهذا الخط وامكانية استخدامه لنقل الغاز، كما تم تبادل مجموعة أفكار من الممكن ان تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الدولتين لمصحلة الشعبين.

وقال الوزير الزامل إن الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في اطار خط الربط الكهربائي العربي، وسيتم قريبا وضع الخطط لاعادة تأهيل خط الربط، واصفا الاجتماع الذي عقد اليوم بانه مثمر لجهة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

من جهتها، عرضت الوزيرة زواتي اوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي واهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي بما يحقق مصالح الشعبين، مؤكدة أهمية منظومة الربط الكهربائي بين الدولتين والتي تشكل جزءا من الربط الكهربائي العربي.

المصدر: قناة المملكة

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات