زوار معرض بيلدكس: فرصة للتعرف على مواد وتقنيات البناء الحديثة

شهد المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2021” بدورته الثامنة عشرة المقام حالياً على أرض مدينة المعارض بدمشق استقطاب شريحة واسعة من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين وتجار مواد البناء والمهتمين بقطاع الإنشاء والتعمير.

واستطاعت 215 شركة محلية وعربية وأجنبية عرض كل ما هو جديد بقطاعات البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدهان ومواد العزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة والطباعة وغيرها وفق عدد من زوار المعرض الذين التقتهم سانا.

المهندس المعماري هيثم إنكليزي أوضح أنه مهتم بزيارة المعرض لأنه فرصة يتعرف من خلالها على مواد البناء الحديثة المتوافرة في الأسواق لتطوير مجال عمله في الإكساء الداخلي.

وأشار شاهر وزان إلى أنه يعمل في مجال تجارة الألمنيوم وتصنيع المطابخ وأن عدداً من الشركات المشاركة المحلية والعربية والأجنبية بالمعرض أفرد مساحة واسعة لهذا النوع من مواد البناء ليكون تنافساً مناسباً لجهة الأسعار والنوعية لذلك وجد بالمعرض خيارات متعددة تناسب تطوير عمله معتبراً أن مثل هذه المعارض تنشط حركة العمل بعدد من المجالات التجارية والهندسية وتقدم خدمة للعاملين والمهتمين بها.

وبين تاجر البناء والمقاولات محمد القلا أن معرض بيلدكس في هذه الدورة يعرض الكثير من آخر التطورات بمجال البناء لجهة الأجهزة والتقنيات والمواد الأولية وخاصة مع تطور العمل وظهور احتياجات سكنية ومواد بديلة ولذلك المعارض التخصصية لها دور بنقل كل ذلك عبر شركات من مختلف الدول تجتمع بمكان واحد وهذا ما حققه المعرض.

ورأى المهندس المدني إبراهيم علوش أن متابعة المعارض التخصصية فرصة للتواصل مع أكبر عدد من الشركات المحلية لوجودها بمكان واحد إلى جانب التواصل مع شركات عربية وأجنبية بشكل مباشر ضمن المعرض مؤكداً أن إقامة المعارض تنشط حركة السوق وتستقطب مستثمرين وفنيين ومهندسين.

واعتبر المهندس بلال مفتاح أن وجود هذا العدد من الشركات ومن مختلف الدول بالمعرض خلق نوعاً من التنافس لجهة الأسعار ولجهة النوعية وفتح خيارات أكثر أمام الزوار مشيراً إلى أن المعرض طرح تشكيلة واسعة من مواد العزل والإكساء الداخلي والتي شهدت سوق طلب واسعة حالياً.

أجواء مناسبة للتعرف على عدد من الشركات وإمكانية التشبيك مع عدد من المستثمرين والهندسيين لإنجاز مشاريع فضلاً عن التعريف بأعمالهم والاطلاع على أحدث التقنيات التي تخدم تطلعاتهم بحسب زوار المعرض من فئة الشباب وطلاب الجامعات حيث بينت مهندسة الكهرباء لينا الحسن أنها عبر الاطلاع على أحدث التقنيات في مجال الطاقة الشمسية وتسخين المسابح التي تركز عليها بالعمل حالياً أصبح بإمكانها تسعير المشاريع من هذا النوع والاطلاع على خبرات وتجارب غيرها من المهندسين.

واعتبرت مهندسة المكانيك آيات نعانسة أن المعرض نقلة نوعية لجهة المواد والآلات التي عرضت نتيجة تنوع الشركات المشاركة المحلية والروسية والإيرانية ولا سيما في مجال اهتمامها بوسائل وتقنيات التكييف وفرصة للاطلاع على أسماء شركات معروفة.

ولفتت مصممة الديكور والإعلان رود سليك إلى تنوع المعرض وغناه لجهة أنواع السيراميك والغرانيت وغيرها من مجال الديكورات والتصميم الداخلي معتبرة أن المعرض فرصة لإظهار تنوع وتنافس الشركات السورية.

ويستمر المعرض حتى الـ 28 من الشهر الجاري مع تأمين النقل مجاناً لزوار المعرض عبر باصات موجودة عند نقطتي جسر الرئيس وباب توما بدمشق ويتزامن مع إقامة معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية لايف ستايل ومعرض التدفئة والتكييف والمياه على أرض مدينة المعارض.

بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات