وزيرة الثقافة تكرم الأديب الكاتب حيدر حيدر والفنان التشكيلي الدكتور ممدوح النابلسي بطرطوس

في إطار الاحتفاء بالقامات الأدبية والثقافية كرمت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة كلا من الأديب حيدر حيدر والفنان التشكيلي الدكتور ممدوح النابلسي في منزليهما تقديراً لعطائهما ومسيرتهما في إغناء الحركة الثقافية في سورية.

وأكدت وزيرة الثقافة في تصريح للصحفيين أن الأديب حيدر معروف بعطائه الغني وإن منعته حالته الصحية حالياً من التواجد على المنابر الثقافية بالمرحلة الحالية إلا أن عطاءه الأدبي والفكري حاضر ونحن بانتظار المزيد من إبداعه لنشره في الهيئة العامة السورية للكتاب.

وأعربت مشوح عن سعادتها بالتواجد في مشغل ومعرض الدكتور النابلسي الذي له أياد بيضاء في الحركة الفنية والنقابية التشكيلية في سورية وما تركه من أثر واضح بالمجال التربوي والتعليمي بشكل عام.

الأديب حيدر نوه بهذه المبادرة التي تظهر اهتماماً وتقديراً لأهل الأدب والثقافة في حين أكد النابلسي أن هذه الزيارة تعني له الكثير وتمنى من وزارة الثقافة رعاية معرضه القادم الذي يحضر له حالياً.

يذكر أن الأديب حيدر حيدر من مواليد قرية حصين البحر بمحافظة طرطوس عام 1936 خريج معهد المعلمين التربوي بحلب عام 1954 وبدأ مهنة التدريس بمحافظة دمشق وهو عضو اتحاد الكتاب العرب وله مؤلفات عديدة بالرواية والقصة ترجم بعضها منها روايتا وليمة لأعشاب البحر والزمن الموحش والمجموعة القصصية حكايا النورس المهاجر.

والفنان الدكتور ممدوح نابلسي من مواليد طرطوس عام 1941 خريج الدفعة الثانية لكلية الفنون الجميلة حاصل على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة “دمشق” عام 1976 ودكتوراه في تاريخ الفن من جامعة بوخارست وشارك في العديد من المعارض الفردية والجماعية والرسمية وهو مؤسس (النادي الموسيقي والفني) في مدينة طرطوس وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب.

بانوراما سورية-فاطمة حسين- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات