وزارة التعليم العالي: إجراءات لتبسيط آلية تقديم الخدمات الجامعية للطلاب..

بانوراما سورية:
ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعاً ضم عدد من نواب رؤساء الجامعات ومدراء شؤون الطلاب لمناقشة مواضيع تبسيط الإجراءات لمنح الوثائق المتعلقة بالطلاب وخاصة مصدقات وشهادات التخرج.
وأكد الدكتور ابراهيم حرص الوزارة الكبير على منح الطلاب مصدقات التخرج بالسرعة الممكنة, مشيراً إلى أن الوزارة أطلقت بعض الخدمات الجامعية الكترونياً وهي تعمل على زيادة هذه الخدمات في المرحلة القادمة بشكل تدريجي, مشدداً على تكثيف الجهود ووضع آليات لتسريع المعاملات والوثائق وإنجاز إدخال البيانات المتعلقة بنظام أتمتة الجامعات .
كما أكد السيد الوزير على ضرورة تجهيز مراكز قبول الطلاب, وتأمين جميع المستلزمات الأساسية من الأجهزة, والكوادر البشرية, والطابعات والأحبار والورق، لاستقبال الطلاب للتقدم للمفاضلات مع بداية العام الدراسي القادم وبالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية من خلال لجان التوجيه والارشاد والمساعدة في اختيار الرغبات, مبيناً أنه سيكون هناك متابعة يومية لكافة الإجراءات التي ستقوم بها الجامعات بناء على مخرجات هذا الاجتماع .
بدوره الدكتور رياض طيفور معاون الوزير لشؤون الطلاب قدم عرضاَ تضمن توصيف الخدمات الجامعية وتحويلها إلى خدمات تقدم الكترونياً، بما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد على أبنائنا الطلاب وخصوصاً فيما يخص كشف العلامات ومصدقات التخرج بوقت قصير وبإجراءات مبسطة .
حضر الاجتماع الدكتور شكري البابا معاون الوزير لشؤون الجامعات الخاصة وممثلي الاتحاد الوطني لطلبة سورية, ومدير الرسوم والضرائب في وزارة المالية, ومدراء شؤون الطلاب في الجامعات وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات