تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

مناقشة 240 مشروع تخرج في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

دمشق- أديل خليل:

بدأت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق بمناقشة وتحكيم 240 مشروع تخرج لعام 2021 أعدها 500 طالب وطالبة ،و تنوعت المشاريع المطروحة لتشمل مجالات مختلفة ومعظمها يطرح تصورات جادة تخدم إعادة البناء والإعمار التي تشهدها مختلف القطاعات.
وأشار عميد الكلية الدكتور عقبة فاكوش الى أن أغلب المشاريع المناقشة هي مشاريع واقعية ذات مستوى جيد وتنوعت من السكن إلى إعادة التأهيل والترميم ومشاريع حديثة مطروحة لإعادة الإعمار ، على أن يتم رفد المؤسسات والوزارات بهذه المشاريع لاحقاً، مؤكداً أن الطلاب تصدوا لهذه المشاريع وقدموا أفكاراً سيتم متابعتها والتوصل إلى نتيجة جيدة تخدم القطاعات المختلفة سواء عام أو خاص .
وأضاف فاكوش أن المشاريع لم تقتصر على دمشق وجوارها وإنما شملت محافظات أخرى كحمص وحلب لتحاكي المشاكل المطروحة المعمارية والعمرانية، لافتا الى الكلية و بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية حاولت إمداد الطلاب ببعض التجهيزات مثل الحبر والورق لغاية تخفيف التكاليف قدر الإمكان على الطلاب.
الدكتورة عبير عرقاوي أستاذة مشرفة أشارت إلى أن لجان التحكيم توزعت على ست مجموعات لمناقشة المشاريع على مدار يومين ، لافتة الى المشاريع تنوعت ما بين التخطيطية والتصميم العمراني وعدة مشاريع إعادة تأهيل بالإضافة الى طلاب تصدوا لمشاريع مهمة على مستوى محافظة دمشق وريف دمشق وبعضها خارج المحافظتين حيث كان لها أولوية فيما يتعلق بعملية إعادة الاعمار وإعادة تأهيل لبعض المناطق المتضررة وهذا ما يعتبر من أولويات العمل الخاصة بكلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق.
وتحدثت الطالبة لين قريط عن سبب اختيار مشروع التخرج المشاركة فيه والمتعلق بمدينة بصرى لكون مدرج بصرى من أهم المدرجات الموجودة بالعالم وبهدف تأمين فرص عمل لسكان بصرى الحاليين وإعطاء طابع عام عن المدينة بطريقة تحترم التراث الموجود حاليا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات