تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزير المالية خلال اجتماعه مع المكتب التنفيذي للاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات:سياسة تحسين الأجور مستمرة وستكون متتالية… والتأمين الصحي للمتقاعدين طور الدراسة.

بانوراما سورية:
ناقش المكتب التنفيذي للاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات مع وزير المالية الدكتور كنان ياغي مذكرة العمل المطروحة من الاتحاد المهني والمتضمنة العديد من القضايا والمشاكل العمالية.
وأكد ياغي خلال الاجتماع أن سياسة تحسين الأجور و الوضع المعيشي وفقا لتوجيهات السيد الرئيس و البيان الحكومي تحت قبة المجلس عملية مستمرة و ستكون متتالية ووفقا للإمكانيات، مع الاستمرار بدراسة متممات الأجر و الحوافز .
وعن قانون الريوع العقارية أوضح ياغي أنه اُصدر لتحقيق العدالة الضريبية، و توجيه رأس المال العقاري باتجاه الإنتاج، حيث هناك بيوع عقارية بحدود ألف مليار.
و بما يخص عقود التأمين الصحي أشار إلى أن الدراسة المنجزة بحضور الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام و اللجنة المشكلة و ستعالج خلل و قصور التأمين الحالي وهي بطريق التنفيذ، و كذلك بالنسبة لتأمين المتقاعدين فالموضوع طور الدراسة.
وأضح ياغي أن لوجبة الداعمة بحجر النقد متوفرة، و تبديل العمالة ضرورة و ستدرس إمكانيات و آليات العمل بها. و بخصوص إعادة تفعيل بيع المبيدات الزراعية بالمصرف الزراعي لتحقيق المنافسة و الجودة ستكون ضمن خطط عمل المصرف و بالأسعار الحقيقية.
و وأكد ياغي أن حوافز القطاع المصرفي العام هي ضمن مشروع تعديل قانون المصارف العامة لتقديم الأداء بشكل أفضل و مرن و عائدية الحوافز على الإنتاج، لافتاً إلى أن القانون في نهايته.
و بخصوص نقل مصرف درعا العقاري و معالجة طوابير التسجيل بالعقاري و الأجور المسترجعة لعدد من القطاعات، و نقل الملفات التأمينية للمحافظات تم التوجيه بالمعالجة الفورية. و عن معالجة فتح الاعتمادات، أعتبر ياغي أن هناك حاجة لتغيير البنية التحتية لتحقيق ذلك و سيكون العمل على ذلك و بما يخص الشواغر سيتم الإعلان لمسابقة لملىء الشواغر.
الرفيق نبيل العاقل رئيس التحاد المهني للخدمات العامة أكد على ضرورة ضبط الأسعار والأسواق و على ضرورة العمل المستمر لردم الفجوة الكبيرة بين الأجور و متطلبات المعيشة، كما أكد على التعاون و التواصل المستمر مع وزارة المالية وفقا لتوجيهات رئيس الاتحاد العام الرفيق جمال القادري للمعالجة الآنية لأي مطلب أو مكسب عمالي أو طرح أي حلول بما يحقق مصلحة العمل و مصلحة العامل.
حضر الاجتماع رؤوساء نقابات المصارف ومعاوني الوزير و عدد من المدراء المركزين
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات