تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

اثنان وثلاثون فناناً تشكيلياً ضيوف المعرض الفني التشكيلي في صالة المعارض بطرطوس

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

تحت رعاية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين أفتتح مساء يوم الثلاثاء 13-7-2021 معرضاً للفنون التشكيلية ، تحت شعار معك نحو غد مشرق. و ذلك بحضور كل من أعضاء قيادة فرع الحزب الرفاق سمير خضر والدكتور عميد قبلان و رئيس اتحاد الصحفيين بطرطوس عائدة ديوب .
و شارك بالمعرض اثنان و ثلاثون فناناً من ذوي الاخنصاص بالفنون التشكيلية ( الرسم – الزخرفة – النحت – الفنون التصويرية – الكاريكاتور ) .
و عن أهمية افتتاح المعرض بهذا التوقيت تحدثت رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس سعاد سليمان محمد لموقع بانوراما سورية قائلة :
الفن هو لغة من لغات الحياة ، و نقدم هذا المعرض عربون وفاء لسيادة الرئيس بشار الأسد بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية .و بهذه الأعمال نكمل مسيرة الأسد التي حملت عنوان الأمل بالعمل ، كرسالة من فناني طرطوس لإعلاء الفن والإبداع و التميز . وباسمهم جميعاً في اتحاد الفنانين التشكيليين نرفع أسمى آيات الولاء و العهد بمواصلة العمل بكل قوانا و أننا سنكمل مشوار الفن السوري بكل ثقة و صمود و تعاون ومحبة ، ونبارك لسيد الوطن هذا الفوز الوطني الذي نفتخر به كرئيس لوطننا الحبيب سورية مهد الحضارات و الفنون و الإبداع .

شارك في المعرض اثنان و ثلاثون فناناً تشكيلياً قدموا لوحات متنوعة للرسوم الزيتية و الإكريليك وغيرها ، و لامست بمضمونها الجوانب الحياتية المختلفة للأشخاص و من الواقع . فمنها حملت صوراً للمرأة السورية و منها عرضت لوحات و رموز ذات دلالات وطنية ، و أخرى تحدثت عن إنجازات الجيش العربي السوري و بطولاته و مواضيع متنوعة أخرى
يذكر أن المعرض أقيم بصالة المعارض للفنون والتابعة لمقر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس و شارك بالحضور عدد من أصدقاء الفنانين و عشاق الفن التشكيلي بأنواعه .

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات