الأول من نوعه .. معرض لأعمال طلاب المعهد التقاني الهندسي بجامعة دمشق

دمشق- أديل خليل:

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين اليوم معرض أعمال طلاب المعهد التقاني الهندسي وذلك في مقر المعهد بالبرامكة.
تميّز المعرض وهو الأول من نوعه في تاريخ المعهد ، بكثرة المعروضات
” ماكيتات ومخططات ” والبالغ عددها حوالي 30 مشروعا أعدها أكثر من 100 طالبا وطالبا من السنتين الأولى والثانية ضمن اختصاصات مختلفة منها التصميم الداخلي والرسم الهندسي .
وأكدت مديرة المعهد الدكتورة ميرنا سعود أن هدف المعرض ربط الجامعة بسوق العمل وعرض نتاج أعمال الطلاب طيلة العام والترويج لأفكارهم العلمية وتشجيعهم على المنافسة والانطلاق الى سوق العمل، مشيدة بالأعمال والمشاريع التقانية التي قدمها الطلاب والتي تعتبر دعما للمهندسين المدنيين والمعماريين .
وأشارت سعود الى التعاون القائم حالياً مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة دمشق والشركة العامة للدراسات الهندسية بحيث يتم التسويق والترويج لطلاب المعهد وتأمين فرص عمل لهم ، مؤكدة حرص المعهد على تقديم الدعم الكامل للأفكار والمشاريع التي تعكس قدرة الطلاب على الإبداع والمساهمة في التطور والبناء وإعادة الإعمار.
الطالبتان شهد محمود برغل و سارة ايمن عبد اللطيف سنة تانية تحدثتا عن مشروعهما وهو عبارة عن كتل سكنية منظمة بالإضافة الى أبراج تجارية وحديقة وطريقة ربط الشوارع ببعضهم واستغرق العمل بالمشروع حوالي ثلاثة أيام.
وذكرت الطالبة راما الحارس أنها استوحت فكرة مشروعها المشاركة به من الواقع واستعانت بعدة مواقع من الانترنت وهو عبارة عن ضاحية سكنية بالإضافة إلى مول ومشفى ومخبر مركز تعليمي وشوارع مخططة، معبرة عن سعادتها بإقامة المعرض كونه يسلط الضوء على طلاب المعهد الهندسي
الطالب عمران مستو من الطلاب الأوائل الخريجين شارك مع 14 طالب بانجاز مشروع تصميم أبنية مطلة على البحر مع مجمع مطاعم ومول تجاري بألوان متناغمة مع الإطلالة على البحر.
الطالبة رؤى الشربجي سنة ثانية تخرج ومن الطلاب الأوائل على المعهد قسم التصميم الداخلي قدمت مشروع مكتب استقبال لشركة تصميم مفروشات ومشروع مركز تجميل سيدات .
وتوجه الطلاب المشاركين بالمعرض بالشكر لإدارة الجامعة والمعهد والأساتذة على الدعم الذي قدموه لهم وأكدوا أن المعرض أظهر إمكاناتهم وهو فرصة للتواصل وتبادل المعلومات بين الطلبة.
يذكر أن المعرض مستمر لغاية يوم الثلاثاء القادم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات