تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وزير التعليم العالي يبحث مع رؤساء الجامعات الخاصة سير العملية التعليمية واستعدادات العام الدراسي القادم

بانوراما سورية:

ترأس الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي امس بحضور السيدة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية اجتماع  رؤساء الجامعات الخاصة لمناقشة سير العملية التعليمية في الجامعات الخاصة من الناحية الاكاديمية والادارية وضبطها وفق قواعد الاعتماد الناظمة لعمل الجامعات الخاصة .
وتناول الاجتماع آلية إجراء المفاضلة في الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2021/2022 بحيث تراعي تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والحدود الدنيا المعلنة لمعدلات القبول، والتاكيد على قواعد الاعتماد الاكاديمي العلمي .
وأكد د.ابراهيم على أهمية الجامعات الخاصة كرديف حقيقي للجامعات الحكومية ودورها في الـتاهيل العلمي وعملية التنمية في المناطق المتواجدة فيها، مشيراً إلى ضرورة الاستعداد التام لبدء الإجراءات التي من شأنها تأمين مستلزمات العملية التعليمية ومساعدة الطلاب والإجابة عن استفساراتهم .
وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة تأمين الكوادر البشرية والمخابر اللازمة, واقتراح الطاقة الاستيعابية لجميع الاختصاصات, وإجراء مفاضلة سيتم الإعلان عنها وشروطها بعد صدور نتائج الثانوية العامة للعام 2021 والقبول بالعام الدراسي 2021 – 2022 .
وفي نهاية الاجتماع تقرر عرض المقترحات التي تحتاج إلى قرارات في جلسة مجلس التعليم العالي القادمة .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات