تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

وزير النقل يبحث مع رئيس غرفة تجارة الأردن سبل تبسيط إجراءات حركة النقل والتبادل التجاري والإقتصادي بين البلدين

دمشق:

بحث وزير النقل م. زهير خزيّم مع رئيس غرفة تجارة الأردن نائل رجا الكباريتي إجراءات التبادل التجاري وحركة نقل الركاب والبضائع وسير الشاحنات والترانزيت بين سورية والأردن ، ودور رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في تطوير وتفعيل العلاقات والاتفاقيات ، وفتح آفاق جديدة لها بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.
الحديث ركز على أهمية تسهيل حركة الشاحنات والبرادات ، وتجنب وقوفها الطويل في المعابر ومايتسبب به من خسائر للجميع ، وإزالة العوائق والصعوبات التي تواجه عملها ، والأجور والرسوم ، وتنشيط المنطقة السورية الأردنية الحرة وإعطاء المرونة في تفريغ البضائع.

الوزير خزيّم أكد حرص سورية على تقديم مختلف أشكال الدعم لكل نشاط أو عمل يساهم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية ويخدم مصلحة الشعبين في سورية والأردن خاصةً الربط مع الموانئ السورية، والترانزيت، وإعادة تنشيط حركة النقل الجوي ، موضحاً أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بما يسهم في تغطية احتياجات الأسواق من مختلف السلع والمواد والمنتجات الوطنية.

بدوره أشاد الكباريتي بأهمية تنشيط قطاع النقل بين البلدين كرافعة اقتصادية تعود بالمنفعة لصالح الشعبين ، منوهًا بالعلاقات القائمة بين اتحاد غرف التجارة وحرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سورية ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية وحل الصعوبات التي تواجه حركة النقل بمختلف أنماطها ، وتنشيط وتفعيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء معاوني الوزير لشؤون النقل البري والجوي ، ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية ، ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق ، ومدير عام اتحاد غرف التجارة السورية ، وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات