وزير النقل يبحث مع رئيس غرفة تجارة الأردن سبل تبسيط إجراءات حركة النقل والتبادل التجاري والإقتصادي بين البلدين

دمشق:

بحث وزير النقل م. زهير خزيّم مع رئيس غرفة تجارة الأردن نائل رجا الكباريتي إجراءات التبادل التجاري وحركة نقل الركاب والبضائع وسير الشاحنات والترانزيت بين سورية والأردن ، ودور رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في تطوير وتفعيل العلاقات والاتفاقيات ، وفتح آفاق جديدة لها بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.
الحديث ركز على أهمية تسهيل حركة الشاحنات والبرادات ، وتجنب وقوفها الطويل في المعابر ومايتسبب به من خسائر للجميع ، وإزالة العوائق والصعوبات التي تواجه عملها ، والأجور والرسوم ، وتنشيط المنطقة السورية الأردنية الحرة وإعطاء المرونة في تفريغ البضائع.

الوزير خزيّم أكد حرص سورية على تقديم مختلف أشكال الدعم لكل نشاط أو عمل يساهم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية ويخدم مصلحة الشعبين في سورية والأردن خاصةً الربط مع الموانئ السورية، والترانزيت، وإعادة تنشيط حركة النقل الجوي ، موضحاً أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بما يسهم في تغطية احتياجات الأسواق من مختلف السلع والمواد والمنتجات الوطنية.

بدوره أشاد الكباريتي بأهمية تنشيط قطاع النقل بين البلدين كرافعة اقتصادية تعود بالمنفعة لصالح الشعبين ، منوهًا بالعلاقات القائمة بين اتحاد غرف التجارة وحرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سورية ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية وحل الصعوبات التي تواجه حركة النقل بمختلف أنماطها ، وتنشيط وتفعيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء معاوني الوزير لشؤون النقل البري والجوي ، ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية ، ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق ، ومدير عام اتحاد غرف التجارة السورية ، وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات