تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

هيئة التميز والإبداع تعلن شروط وموعد التقدم إلى المركز الوطني للمتميزين

أعلنت هيئة التميز والإبداع شروط وموعد بدء قبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2021-2022 في مديريات التربية بالمحافظات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 25-7-2021 ولغاية يوم الخميس 19-8-2021.

وحددت الهيئة في إعلانها بحسب وكالة سانا شروط التقدم للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي من المدارس السورية لدورة عام 2021 وهي ألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 85 بالمئة بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء وكيمياء وعلوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ 2 ثم يحسب المعدل النهائي والذي يجب أن يتراوح بين 3485 و4100 درجة وألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1-10-2021.

وحسب إعلان الهيئة يتقدم الطالب إلى مديرية التربية في أي محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه يتضمن البيانات الشخصية والدراسية الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوافر في مديرية التربية.

ودعت الهيئة الراغبين بالتسجيل في المركز إلى الدخول أولا إلى الرابط الإلكتروني الموجود على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وملء الاستمارة المرفقة مبينة أن أسماء المقبولين للدراسة في المركز الوطني للمتميزين ستعلن خلال أسبوع من موعد انتهاء الاختبارات علما أنه لا يتكلف الطالب المشارك أي رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الاختبارات بمراحلها كافة.

وأحدث المركز الوطني للمتميزين عام 2009 ويعتمد أسلوبا مختلفا بإعطاء المنهاج العلمي عن طريق التعليم الإلكتروني والتعاوني والبنائي وإقامة محطة تقييمية في ختام كل جلسة علمية إضافة إلى تركيزه على المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية للطالب يستكمله بجمع بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة في المركز.

هيلانه الهندي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن “هيئة التميز والإبداع تعلن شروط وموعد التقدم إلى المركز الوطني للمتميزين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات