تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وزارة الأشغال العامة والإسكان: أتمتة المراسلات الالكترونية وإلغاء العمل بالمراسلات البريدية تدريجياً

تستكمل وزارة الأشغال العامة والإسكان تطوير وأتمتة عملها اعتمادا على المنظومة الوطنية للمعاملات الحكومية الالكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة.
وفي تصريح لوكالة سانا أشار وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة تسيير الأعمال المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أن النتيجة التي وصلت اليها الوزارة حاليا ربط ديوانها الكترونيا عبر الشبكة الحكومية الآمنة مع دواوين جهات عامة تابعة لها وربط دواوين تلك الجهات مع بعضها البعض وذلك بعد الانتهاء من إنشاء البنية التنظيمية والوظيفية بما يتوافق مع الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.
ولفت عبد اللطيف إلى ربط ديوان الوزارة مع ديوان رئاسة مجلس الوزراء ودواوين الوزارات الأخرى إضافة إلى الربط الالكتروني مع خمس جهات عامة تابعة للوزارة ويجري العمل على الانتهاء من الربط مع الجهات العامة الثلاث المتبقية لديها.
والشبكة الحكومية الآمنة كما أوضح وزير الأشغال معزولة عن شبكة الانترنت الأمر الذي يشكل عامل أمان لحماية المراسلات الحكومية إضافة إلى استخدام ميزة تشفير الاتصال على الخط لضمان أعلى مستوى من الحماية.
وذكر الوزير عبد اللطيف أن أهمية ربط الجهات التابعة للوزارة بمنظومة المعاملات الالكترونية تتجلى بتخفيض استهلاك الورقيات ونفقات المحروقات اللازمة لايصال البريد بين الجهات العامة تدريجيا إضافة إلى دوره في توفير الوقت والجهد وتأمين الاحصائيات والتقارير عن المعاملات الحكومية بما يسهم بدعم القرار الحكومي وتوفير مساحات تخزين وحفظ الوثائق والمعاملات وسرعة الوصول للمعلومة ما ينعكس بشكل تدريجي على سرعة تقديم الخدمات وتنفيذ المعاملات المتعلقة بشؤون المواطنين.
بانوراما سورية-مدى علوش-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات