وزارة الأشغال العامة والإسكان: أتمتة المراسلات الالكترونية وإلغاء العمل بالمراسلات البريدية تدريجياً

تستكمل وزارة الأشغال العامة والإسكان تطوير وأتمتة عملها اعتمادا على المنظومة الوطنية للمعاملات الحكومية الالكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة.
وفي تصريح لوكالة سانا أشار وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة تسيير الأعمال المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أن النتيجة التي وصلت اليها الوزارة حاليا ربط ديوانها الكترونيا عبر الشبكة الحكومية الآمنة مع دواوين جهات عامة تابعة لها وربط دواوين تلك الجهات مع بعضها البعض وذلك بعد الانتهاء من إنشاء البنية التنظيمية والوظيفية بما يتوافق مع الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.
ولفت عبد اللطيف إلى ربط ديوان الوزارة مع ديوان رئاسة مجلس الوزراء ودواوين الوزارات الأخرى إضافة إلى الربط الالكتروني مع خمس جهات عامة تابعة للوزارة ويجري العمل على الانتهاء من الربط مع الجهات العامة الثلاث المتبقية لديها.
والشبكة الحكومية الآمنة كما أوضح وزير الأشغال معزولة عن شبكة الانترنت الأمر الذي يشكل عامل أمان لحماية المراسلات الحكومية إضافة إلى استخدام ميزة تشفير الاتصال على الخط لضمان أعلى مستوى من الحماية.
وذكر الوزير عبد اللطيف أن أهمية ربط الجهات التابعة للوزارة بمنظومة المعاملات الالكترونية تتجلى بتخفيض استهلاك الورقيات ونفقات المحروقات اللازمة لايصال البريد بين الجهات العامة تدريجيا إضافة إلى دوره في توفير الوقت والجهد وتأمين الاحصائيات والتقارير عن المعاملات الحكومية بما يسهم بدعم القرار الحكومي وتوفير مساحات تخزين وحفظ الوثائق والمعاملات وسرعة الوصول للمعلومة ما ينعكس بشكل تدريجي على سرعة تقديم الخدمات وتنفيذ المعاملات المتعلقة بشؤون المواطنين.
بانوراما سورية-مدى علوش-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات