تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

نبذة عن الفنان التشكيلي الراحل أحمد خليل

نعت الأوساط الثقافية في محافظة طرطوس الفنان التشكيلي أحمد خليل الذي توفي صباح أمس بعد صراع طويل مع مرض عضال عن عمر ناهر 67 عاماً.

يشار إلى أن الفنان التشكيلي أحمد خليل من مواليد مدينة الدريكيش عام 1954 أقام خلال مسيرته الفنية أكثر من ثلاثين معرضاً كان آخرها “تراتيل الفراش” الذي ضم لوحات عمل عليها خلال فترات التعافي القليلة التي منحه إياها العلاج ركز فيها على الطبيعة التي حرم منها لأشهر طويلة كما صور بعضها ذكريات المرض والألم والاستلقاء الطويل في الفراش.

كما شارك في عشرات المعارض الجماعية وفي الملتقيات الفنية والمهرجانات داخل سورية وخارجها وله ثلاثة أعمال ضخمة هي النصب التذكاري في الدريكيش واللوحة البانورامية على شاطئ طرطوس والتي أنجزها بالتعاون مع الـ “UNDP” تحت عنوان “جسر السلام” وعقدة بانياس طرطوس القدموس من الرخام بارتفاع 12 متراً.

وللفنان الراحل ثلاثة أبناء هم نضال وخليل وفاتن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات