التحضير لإطلاق حملة مسح شامل لأمراض السرطان في محافظة طرطوس

طرطوس:

عقدت اللجنة العليا للتحكم بالسرطان في سورية برئاسة الدكتورة اروى العظمة رئيس اللجنة ورشة عمل بحضور محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى .

وتهدف الورشة الى البحث و استعراض خطة العمل للمسح الشامل لامراض سرطان ( الثدي ،عنق الرحم ، البروستات ) و التي ستنطلق من محافظة طرطوس ومنها الى باقي المحافظات اضافة إلى أنها سوف تستهدف الأرياف من خلال 4 وحدات متنقلة بالمحافظة تم تحديد مواقعها و آلية نقل الراغبين بالكشف عن المرض إلى وحدات المسح إضافة إلى آلية نقل عينات الدم و اللطاخات إلى المشافي و المخابر مع تتبع نتائج التحاليل و إعلام المستفيدين و نقل الحالات المشتبهة بها الى المشافي لاجراء الخزعات اللازمة وعملية تحليل الخزعات للحالات المشتبهة و تعقيم الادوات والمعدات المستعملة .

و أكد محافظ طرطوس على الدعم المطلق لهذه الحملة مبيناً أن التحضيرات في طرطوس بدأت بالفعل من خلال تنفيذ الاجراءات اللوجستية و تأمين وسائل النقل وأماكن توضع الوحدات المتنقلة.

كاشفاً عن تشكيل خلية إدارة مؤلفة من أمين عام المحافظة وعضو المكتب التنفيذي للقطاع الصحي ومدير الصحة ومدير المحروقات و مدير المعلوماتية مهمتها إجراء كل ما يلزم لتأمين الدعم اللوجستي والمادي لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها .
يذكر انه من المتوقع ان تبدأ الحملة في العاشر من الشهر العاشر و تستمر لمدة شهر تستهدف 5000سيدة و 5000رجل هدفها الكشف المبكر عن السرطان الذي يعتبر الأساس في الشفاء .
حضر الورشة الكادر الصحي في محافظة طرطوس بقطاعيه العام و الخاص ، امين عام المحافظة ، عضو المكتب التنفيذي للقطاع الصحي، الشؤون الاجتماعية و الجمعيات الانسانية و الاهلية في طرطوس و الوحدات الادارية المعنية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات