تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

طبيب قلبية يوضح أسباب زيادة الجلطات بين الشباب

حذر رئيس قسم الإسعاف في الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق الدكتور منار العقاد من زيادة الأزمات القلبية بين الشباب، مبيناً أن متوسط عدد مراجعي إسعاف المشفى بأعمار بين  الـ 20 والـ 40 عاماً يتجاوز الـ 20 حالة شهرياً.

وعزا الدكتور العقاد أسباب احتشاء العضلة القلبية لدى الشباب للتدخين بكل أنواعه لكونه يؤهب لحدوث تصلب في الشرايين واحتشاءات قلبية وتعاطي بعض المواد المخدرة ونمط الحياة غير الصحي إضافة للشدات النفسية التي تسببها ضغوط الحياة والعمل والتي قد تسبب نقص تروية قلبية.

وبين اختصاصي أمراض القلب الدكتور العقاد أنه يمكن لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا أن تسبب في بعض الأحيان تجلطات وخثرات واحتشاءات قلبية ودماغية وصمات رئوية.

وقال الدكتور العقاد أن الاحتشاءات القلبية لدى الشباب تكون قاتلة في معظم الأحيان بسبب عدم تشكل التروية الرادفة في الشرايين لديهم والتي من شأنها تشكيل الحماية الكافية لحياة المريض.

وتصنف الأمراض القلبية الوعائية كسبب رئيسي للوفاة في العالم حيث تؤدي إلى نحو 17.9 مليون وفاة سنوياً حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية ويحدث ثلث هذه الوفيات عند أشخاص تقل أعمارهم عن 70 عاماً وتوصي المنظمة للحد من احتمال الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بالإقلاع عن تعاطي التبغ والإقلال من الملح في النظام الغذائي والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والمواظبة على النشاط البدني المنتظم وتجنب تعاطي الكحول.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات