تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

الصحة تطلق قريباً حملة وطنية للكشف المبكر عن 3 سرطانات

بانوراما سورية:

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش كشف في كلمة له خلال افتتاح أيام الصحة العلمية في مكتبة الأسد الوطنية ان الوزارة تستعد لإطلاق حملة للكشف المبكر عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات على مستوى وطني داعياً في سياق آخر الأطباء للمساهمة في إيقاف ظاهرة التناول العشوائي للمضادات الحيوية التي ازدادت عالمياً مع انتشار جائحة كوفيد19 وتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا.

بدوره بين مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور أن مديرية الصحة تنظم هذه الفعالية سنوياً كجزء من تعزيز التعليم المهني المستمر وتطوير أداء الكوادر الصحية ورفع سويتها العلمية لافتاً إلى وضع المراكز والمشافي في خدمة حملات التمنيع ضد كورونا والعمل للاستجابة لأكبر عدد ممكن من المصابين بالفيروس.

محاضرات الجلسة الأولى تركزت على تدبير مرضى كورونا حيث بين الدكتور مازن قصيباتي رئيس شعبة الامراض الداخلية في مشفى ابن النفيس أن الإجراءات والتدابير المشددة لم تستطع ضبط انتشار المرض بشكل كامل في جميع الدول ما يؤكد أهمية تلقي اللقاح لكونه الطريقة الأفضل للوقاية حتى الآن فيما لفت الدكتور سائد إبراهيم رئيس قسم الأمراض الانتانية في مشفى الأسد الجامعي إلى ظهور أدوية حديثة تمنع تحول الحالات الخفيفة إلى شديدة وحرجة منبها من استخدام الأدوية بشكل ذاتي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات