تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

مباحثات سورية ايرانية لتعزيز التعاون في مجالات التشييد والإسكان

بانوراما سورية:

ضمن إطار تفعيل علاقات التعاون المشترك السوري الإيراني في قطاع الأشغال العامة والإسكان بحث اليوم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بحضور معاون الوزير المهندسة ماري كلير التلي والمدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن لحام آلية تطوير العمل مع الجانب الإيراني ممثلاً بوفد شركة / لا سازا غستران ولاية مدار / لا سيما بعد أن تم عقد عدة لقاءات فنية بين الفنيين من الشركة والمؤسسة العامة للاسكان لبحث مجالات تعاون تنسجم مع الدراسات والمشاريع التي يمكن ان يتم التعاون فيها ضمن خطة الوزارة ببناء المزيد من الوحدات السكنية بمواصفات حديثة وطرق تشييد واليات بناء سريعة وباستخدام الطاقات البديلة .
الوزير عبد اللطيف أكد على أهمية التعاون الثنائي المشترك منوهاً يالعلاقات الأخوية الرابطة بين البلدين وضرورة استثمارها ضمن المجال الإقتصادي ومرحلة إعادة البناء والإعمار القادمة ، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع بما يدعم خطة الوزارة في مجال الإسكان .
وبدوره كشف / السيد محسن سيد حسيني علاقة مند / نائب المدير التنفيذي للشركة الايرانية رغبتهم واستعدادهم للعمل في سورية في مجالات كثيرة لا سيما ضمن قطاع الاسكان على أن يتم خلال الفترة القادمة تقديم الدراسات والرؤى الفنية للتعاون في قطاع السكن ونقل التكنولوجية والخبرات التي تسهم بتوطين صناعة مواد البناء بالاعتماد على المواد الاولية واليد العاملة في سورية .
كما بينت معاون الوزير انه من خلال اللقاءات الفنية التي تتم بين الطرفين ضرورة المتابعة الفنية والتنسيق للتوصل إلى صيغة لتأطير العمل المشترك .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات