تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

وزارة الصحة: خطة طوارئ للتعامل مع أي زيادة بإصابات كورونا

قال مدير الجاهزية والاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا إن سورية ليست بمنأى عن وصول متحور كورونا الجديد (اوميكرون) إليها مؤكداً وجود خطة طوارئ للتعامل مع أي زيادة بعدد الإصابات.

وشدد الدكتور حسابا في تصريح لوكالة سانا على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس ولا سيما تلقي اللقاح مبيناً أن عدد الأشخاص الذين استكملوا جرعات لقاح كورونا وصل إلى 600 ألف شخص.

وبين حسابا أن العدد الحالي لمرضى كورونا الموجودين بمختلف المشافي في المحافظات يبلغ ألفي حالة ونسبة إشغال أسرة العناية المشددة تتراوح بين 51 بالمئة و100 بالمئة.

ووفق حسابا: سجلت منطقة مصياف بمحافظة حماة مؤخراً زيادة بعدد الاصابات بالفيروس حيث يوجد حالياً نحو 60 إصابة في المشفى الوطني مع تحويل عدد من المرضى إلى مشفى حماة الوطني.

ووفق احصائيات وزارة الصحة انخفضت إصابات كورونا المثبتة في تشرين الثاني الماضي بشكل ملحوظ إلى 4866 إصابة مقارنة بـ 9200 إصابة في تشرين الأول الماضي الذي سجل أكبر حصيلة رسمية منذ بداية انتشار الفيروس في سورية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات