تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في المؤتمر السنوي للمصرفية والتمويل الإسلامي في البحرين

شارك بنك سورية الدولي الإسلامي في المؤتمر السنوي للمصرفية والتمويل الإسلامي بنسخته السادسة عشر الذي تقيمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) في البحرين برعاية حاكم مصرف البحرين المركزي، وعلى مدار يومين بتاريخ 1-2 كانون الأول 2021م تحت عنوان ” ترسيخ أسس التمويل الإسلامي في حقبة ما بعد كوفيد من خلال تطوير معايير وأطر تنظيمية متينة”
وحضر من البنك السيد باسم زيتون نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد بشار الست الرئيس التنفيذي والدكتوريوسف شنار نائب رئيس هيئة الرقابة الشرعية.
وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من حرص البنك على تطويروتعميق مسيرة الصيرفة الإسلامية، وتأكيد دعمه المستمر لكافة الجهود المبذولة للارتقاء بالمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وقد أعرب السيد بشارالست في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يأتي في توقيت مهم في ظل التغيرات والتطورات الاقتصادية والمالية المتسارعة التي نشهدها حالياً، كما يُعد المؤتمر فرصة للتواصل والتفاعل بين المهتمين والمختصين في صناعة المالية الإسلامية. وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن صناعة المالية الإسلامية برزت بناءً على مُنطلقات نابعة من أحكام الشريعة، ومستهدِفةً تحقيق مقاصد الشريعة السّمْحة، وأن جُهود المختصين في هذه الصناعة أدّى إلى نمو حجم الصناعة، وإلى قبول أوسع للخدمات المالية الإسلامية من شريحتي الأفراد والشركات.
وأضاف الرئيس التنفيذي: تمثل مشاركة البنك في المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار مع قادة صناعة التمويل الإسلامي والمتخصصين في المحاسبة والمراجعة الخاصة بالصناعة المصرفية الإسلامية، والتعرف على أهم القضايا والموضوعات المحاسبية التي تتطلب حلولاً وتطبيقات عملية في العمل المصرفي الاسلامي، حيث يحتاج قطاع الصيرفة الإسلامية إلى استمرار جهود البحث والتطوير لمعالجة مختلف المسائل التي يمكن أن تواجه تطوره.
يعد المؤتمر السنوي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية أحد أبرز الفعاليات في صناعة التمويل الإسلامي، حيث يجتمع نخبة من علماء الشريعة وراسمي السياسات وصناع القرار للتداول ومناقشة أهم الموضوعات الملحة في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات