مدير عام هيئة الإشراف على التأمين د. رافد محمد: مضاعفة التعويضات الجسدية عن حوادث سيارات التأمين الإلزامي دون أي زيادة تذكر على أقساط التأمين..

بانوراما سورية:

أكد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الدكتور رافد محمد أن مجلس إدارة الهيئة ضاعف تعويضات الوفاة والأضرار الجسدية الناتجة عن حوادث السيارات المؤمنة تأميناً إلزامياً بنسبة مئة بالمئة دون أي زيادة مالية تذكر على أقساط التأمين الإلزامي.
وقال محمد في تصريح لوكالة سانا إن “التعويضات عن حوادث السير تم رفعها من قبل مجلس إدارة الهيئة بناء على ازدياد الوفورات المحققة في الإيرادات ليصبح تعويض الوفاة 5 ملايين ليرة سورية بدلاً من 2.5 مليون ليرة سورية فيما بات تعويض العجز الدائم يعادل 5 ملايين ليرة للمصاب الواحد بدلاً من 2.5 مليون ليرة مضروبة بنسبة العجز.
وأضاف “أصبح تعويض الحمل المتكون 600 ألف ليرة عن كل حمل بدلاً من 300 ألف ليرة وتعويض التعطل عن العمل مئة ألف ليرة شهرياً لأول ثلاثة أشهر بدلاً من 50 ألف ليرة بحد أقصى 6 أشهر لكل متضرر و50 ألف ليرة شهرياً للأشهر المتبقية بدلاً من 25 ألف ليرة”.
أما الحد الأقصى لنفقات العلاج والتداوي الفعلية فقد أصبح 1.5 مليون ليرة لكل متضرر بدلاً من 750 ألف ليرة ولم يتم إجراء أي تعديل على تعويضات الأضرار المادية أو على أقساط بدلات التأمين حسب ما أكد مدير عام الهيئة.
وفيما يتعلق بتعويضات حوادث السيارات المؤمنة تأميناً إلزامياً دعا محمد المواطنين المتضررين من هذه الحوادث إلى مراجعة شركات التأمين للحصول على التعويض وذلك توفيراً للزمن اللازم للحصول على التعويض في القضاء وكذلك للكلفة في هذا التوجه مع عدم الإخلال بحقهم في اللجوء إلى القضاء قبل أو بعد مراجعة الشركة.
وكان مجلس إدارة الهيئة أصدر مؤخراً قراراً يتضمن مضاعفة تعويضات الأضرار الجسدية الناتجة عن حوادث السيارات مجهولة المسبب (الهاربة من موقع الحادث) حيث أصبح تعويض الوفاة مليونين ونصف المليون ليرة والعجز الكلي مليونين ونصف المليون ليرة والعجز الجزئي مليونين ونصف المليون ليرة مضروبة بنسبة العجز.
ووفقاً للقرار ذاته يحدد تعويض التعطل عن العمل بحد أقصى 6 أشهر 100 ألف ليرة لأول ثلاثة أشهر ولباقي الأشهر 50 ألف ليرة وتعويض النفقات الطبية بمليون ليرة وتعويض الحمل المتكون أصبح 600 ألف ليرة كما يمكن للمتضرر أو ورثته تقديم طلب التعويض في مقر الهيئة.
سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات